دليل كانون لإقامة مكتب في المنزل

شهد عدد المكاتب المنزلية خلال السنوات الخمس الماضية ارتفاعاً ملحوظاً مع ازدياد عدد الأشخاص الذين اختاروا العمل من المنزل أو إنشاء مؤسساتهم الخاصة.

فرغم أنّ العمل من المنزل يعتبر حلماً بالنسبة إلى كثيرين وطريقة مثالية لإقامة توزان أفضل بين الحياة الشخصية والمهنية، يحتاج المكتب المنزليّ إلى تخطيط مدروس بهدف إيجاد بيئة عمل فعالة.

MB2150 MkII EUR Ambient 02

وبما أنكم ستمضون وقتاً طويلاً من نهاركم في المكتب، من المهم التخطيط لبيئة عملكم وتصميم مكتب منزليّ مناسب لكم. في هذا الإطار، يمكنكم التوصل إلى بيئة عمل منتجة وفعالة الكلفة ومبتكرة من خلال اتباع قواعد بسيطة هي التالية:

  1. إيجاد المكان المناسب: غالباً ما تكون المكاتب المنزلية غرفاً احتياطية تمّ تحويلها إلى مكان للعمل. من المهمّ توفّر مكان مخصّص للعمل، والأفضل أن يكون غرفة يمكنكم فيها العمل بمعزل عن مصادر الإلهاء لتحقيق أقصى حدّ من الإنتاجية.
  2. 2. الاقتصاد في المكان: غالباً ما تكون المكاتب المنزلية صغيرة الحجم. لهذا، يعتبر تنظيم المكان ضرورياً لتجنّب تبعثر الأغراض والفوضى في بيئة العمل. يمكن لجهاز PIXMA MX7600 أن يلبّي حاجات الطباعة اليومية وأن ينتج مواد تسويقية بتقنية الليزر. فهو يتيح النسخ والمسح السريعين وإرسال الفاكس وطباعة الوثائق والصور بنوعية ممتازة، وهذا كله من خلال جهاز واحد متكامل مناسب للمكاتب المنزلية وملائم للاقتصاد في المكان.
  3. استخدام الألوان: إلى جانب شكل المكتب الإجماليّ وطابعه، يمكن للألوان التي تختارونها أن تؤثر أيضاً على إنتاجيتكم في مكان العمل. فقبل استخدام فرشاة طلاء، احرصوا على معرفة ما إذا كنتم تريدون بيئة عمل باعثة على الاسترخاء أم محفّزة. فالألوان الفاتحة كالأزرق والأخضر تعتبر مهدّئة ويمكنها أن توجد بيئة عمل هادئة وأن تعزّز تركيز الشخص، فيما يعتبر اللون الأبيض مثالياً لمكان العمل الأصغر حجماً كونه يوهم بكبر حجمه. أما الألوان الدافئة مثل البرتقالي والأصفر والأحمر، فهي مناسبة لمن يحتاجون إلى التحفيز في بيئة عملهم.
  4. خفض الصوت: لا تستهينوا بأثر الضجيج على إنتاجيّتكم. اختاروا دوماً أجهزة مكاتب منزلية مرفقة بتكنولوجيا خفض الضجيج مثل جهاز I-Sensys من كانون. يمكن للضجة في المكتب الصغير أن تشكّل مصدر إلهاء بغضّ النظر عن حجمها. ومن المهم أيضاً عزل الضجة عن باقي المنزل والحفاظ على حدّ أدنى منها، لا سيما إن وُجد أطفال صغار داخله. واحرصوا كذلك على إبقاء باب مكتبكم مغلقاً دائماً ليعلم الغير أنكم منشغلون ولا يجوز إزعاجكم.
  5. توفير المال: يستخفّ كثيرون ممن يعملون في المنزل بتكاليف إدارة مؤسسة من المنزل لناحية استهلاك الكهرباء المتزايد والمواد اللازمة لأداء وظائف المكتب الأساسية كالطباعة. لكن باستطاعتكم توفير المال والحفاظ على البيئة من خلال اختياركم للتكنولوجيا المكتبية بعناية. احرصوا على سبيل المثال على شرائكم طابعة يمكنها أن تطبع على جانبي الورقة بحيث تخفضون استهلاك الورق.
  6. تكييف التكنولوجيا مع أسلوب مكتبكم: ليس على تكنولوجيا المكتب أن تكون مزعجة وقبيحة الشكل. فلكلّ مكتب منزليّ تكنولوجيا مكتبية مناسبة تلبّي حاجاتكم بدون أن تؤثّر سلباً على الأسلوب أو أن تحتلّ فسحة هائلة من الغرفة. ابحثوا عن منتجات ابتكارية التصميم تتلاءم مع تصوّركم لبيئة العمل. فهنالك منتج مناسب لكم أكان المكتب معدنيّ الألوان وأنيقاً أو عصرياً.
  7. توخّي الترويج للعلامة: إن كان مكتبكم المنزليّ سيشكّل مكاناً لمقابلة العملاء أو العملاء المحتملين، من المهمّ أن يعكس علامتكم وهوية مؤسستكم. يعتبر هذا عنصراً مهماً في التسويق لمؤسستكم. فمن خلال إدراج ألوان شركتكم ببساطة في مكتبكم، يمكنكم التوصّل إلى مظهر احترافيّ وترك انطباع أوليّ جيد لدى الآخرين.

PIXMA MG2555S AMBIENT 02

يعتبر العمل من المنزل فرصة ممتازة لتحقيق التوازن الذي نسعى كلنا إليه بين الحياة الشخصية والمهنية. لكنّ تصميم مكتب فعّال لا يقتصر فحسب على زيارة المتجر المحلي لابتياع طاولة. فهو يستلزم تخطيطاً مسبقاً وتصوّراً لكيفية عملكم. بالتالي، يمكنكم إيجاد بيئة عملكم المثالية من خلال اتباع دليل كانون المبسّط المؤلّف من سبع خطوات، بحيث تحسدكم شركات ناشئة جديدة كثيرة.

 

تعليقات عبر الفيسبوك