سوني ترسل دعوات مؤتمر الكشف عن بلايستيشن 4 الجديد

gsmarena_002

كما تسرب قبل أيام، بدأت سوني بإرسال الدعوات للصحافة لحضور مؤتمر سينعقد في السابع من سبتمبر المقبل للكشف عن جهاز بلايستيشن 4 الجديد المطور.

بالطبع كالعادة لا تخبرنا الشركات في بطاقة الدعوة عن نجم الحدث لكن ليس هناك شك أن سوني ستقدم شيء آخر غير البلايستيشن 4 الجديد القادر على تشغيل جودة 4K وهو الجهاز الذي أكدت سوني وجوده وتطويره قبل معرض E3 للألعاب.

عن المواصفات الفنية للجهاز فقد تسربت قبل أربعة أشهر تقول بأنه سيعمل بنفس معالج بلايستيشن 4 لكن بتردد 2.1 غيغاهرتز بدلاً من 1.6 غيغاهرتز. وأيضاً سيستخدم نفس معالج الرسوميات لكن بتردد أعلى مع ضعف عدد وحدات المعالجة.

وأوضحت كذلك التسريبات حجم الذاكرة العشوائية 8 غيغابايت من نوع GDDR5 لكن بسرعة أعلى 218 غيغابايت في الثانية بدلاً من 176 غيغابايت في الثانية، هذه السرعة الأعلى في الذاكرة العشوائية ضرورية لعرض الألعاب بسلاسة مع ارتفاع جودة الفيديو.

مع أن هذه التسريبات كانت من مصادر موثوقة إلا أنها عرضة للتغيير نحو الأفضل خاصة أن تقارير حديثة قالت بأن سوني عدلت من مواصفات الجهاز بعد ظهور تفاصيل عن جهاز مايكروسوفت إكس بوكس الجديد مشروع سكوربيو الذي ستكشف عنه الشركة العام المقبل وحتى لا يبدو البلايستيشن الجديد ضعيفاً أمامه.

أما عن سعر الجهاز فقد ذكر Andrew House المدير التنفيذي لمجموعة سوني للترفيه أنه سيكون فوق 350 دولار، وتتوقع المصادر أن يكون سعره 399 دولار. سوني لا تريد أن يحل هذا الجهاز محل بلايستيشن 4 لذا لن يكون اسمه بلايستيشن 5 انما سيكون مكمل له وبجانبه ليقدم تجربة الواقع الافتراضي و جودة 4K التي

بكل الأحوال في يوم 7 سبتمبر سنقدم لكم كل التفاصيل التي تخبرنا بها سوني عن البلايستيشن الجديد.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك