إنتل تستحوذ على شركة الذكاء الصناعي Nervana

Screen-Shot-2016-08-08-at-12.16.04-PM

أعلنت شركة إنتل عن استحواذها على شركة Nervana Systems المتخصصة في الذكاء الصنعي وتقنيات التعلم العميق لتطوير إمكانيات الشركة في هذا المجال لاسيما استخدام أحدث خطوط معالجاتها فيه.

مع أنه لم يكشف رسمياً عن قيمة الصفقة إلا أنه يتوقع أن تصل قيمتها إلى 408 مليون دولار لقاء الحصول على شركة ناشئة يعمل فيها 48 شخص.

وقال Jason Waxman نائب المدير التنفيذي في إنتل أن توجه الشركة نحو الذكاء الصنعي من شأنه أن يضعف تركيزها على خدمات الحوسبة السحابية. وأضاف أن تعلم الآلة أمر بات ضروري في عالم يتحكم به الناس بعدة أجهزة متصلة بالإنترنت وتتخاطب مع بعضها أيضاً.

ويدير نيرفانا الباحث السابق في شركة كوالكوم لتطوير المعالجات Naveen Rao وحصلت على تمويل بقيمة 25 مليون دولار من عدة شركات استثمار مخاطر ولديها عقود عمل مع In-Q-tel التي تستثمر عادة في شركات تفيد المخابرات الأمريكية في خدماتها. ولم يخفي Rao أن الحصول على التمويل ليس المشكلة، لكن الوصول للتكنولوجيا هو الأمر الصعب بالتالي كانت صفقة الاستحواذ حتى تتمكن من الإستفادة مما تقدمه إنتل.

وستواصل نيرفانا تطوير منتجاتها وخدماتها مثل إطار العمل ومنصة ومحرك التعلم العميق والعتاد الخاص به. كما ستضم خبرات إنتل معها لنقل حلول الذكاء الصنعي والتعلم العميق إلى مستوى أعلى، وستستمر الشركة بالعمل في مقرها الرئيسي وتحافظ على فريق العمل وروح الشركة الناشئة لديها.

بحسب Waxman فإن التقنيات التي تعتمدها الشركات مرت بعدة موجات، في السابق كانت أجهزة mainframes الضخمة، ثم انتقلت للتعامل مع المخدمات والآن أصبح عصر السحاب وهو ما يعتقده الموجة الأخيرة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك