” فودكس ” يؤكد على أهميته ومكانته في السوق السعودية

الرياض, المملكة العربية السعودية 9 اغسطس -2016 : بعد تصنيفها كأحد أفضل الشركات المساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني من قبل مجلة فوربس، “فودكس” توسع تقديم نظامها السحابي القائم على نقاط البيع الخاصة بالمطاعم ومحلات البيع بالتجزئة باستخدام الايباد.

foodics

حيث تأسست شركة “فودكس” على يد مهندسين سعوديين، وهما المدير التنفيذي المهندس أحمد الزيني والمدير التقني المهندس مصعب العثماني، و تم احتضان الشركة من قبل برنامج “بادر” لحاضنات ومسرعات التقنية. و هو برنامج وطني اسسته مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لدعم  رواد و رائدات الاعمال و تقليل المخاطر التي يواجهونها في تنفيذ مشاريعهم التقنية و تمكينها من دخول السوق بفرص اعلى للنجاح.

وتعتبر “فودكس” أحد  أهم الأمثلة عن الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية التي نتجت عن الدعم الكبير الذي يقدمه برنامج  بادر لهذه المشاريع .

ويؤكد المهندس أحمد الزيني على أهمية التحول الى النظام التقني الحديث الذي تقدمه شركته بقوله “نحن من أوائل من اتبع الحوسبة السحابية. ففي البداية كان العديد من العملاء  يتخوف من نظام “فودكس” الجديد وبعد تجربته من العملاء  وجدو اننا ساهمنا في تغيير الطريقة التي تتعامل فيها المطاعم ومراكز البيع بالتجزئة مع البيانات وطريقة الوصول إليها بأمان وفعالية”.

ويسعى برنامج “بادر” لحاضنات ومسرعات التقنية من خلال احتضانه للشركات الناشئة بالتأكيد على مساهمته في التنمية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية و تنويع مصادر الدخل الوطني ، و تشجيع ريادة الاعمال و إيصال رسالته و خدماته الى  أكبر عدد ممكن منهم .

و يشجع  برنامج “بادر” لحاضنات ومسرعات التقنية على التكامل بين  الحاضنات و مراكز رعاية المشاريع الناشئة  و بين الجهات الراعية و المقدمة للخدمات التي يحتاجها رواد الاعمال و تؤثر في مسارات حياة مشاريعهم و تؤدي الى رفع فرص نجاح هذه المشاريع من خلال الاستشارات و التوجية و  الدعم المادي و اللوجستي و تقديم  التسهيلات الازمة لهم.

كما يشيد برنامج بادر بالدعم الحكومي المميز الذي يتلقاه من  مدينة الملك بن عبد العزيز للعلوم والتقنية التي تدعم نشر ثقافة ريادة الاعمال و  الابتكار والاختراع بين المواطنين.

تعليقات عبر الفيسبوك