تويتر تحاول منافسة قصص سناب شات وانستغرام عبر إتاحة Moments للجميع

twitter-moments-questions2
بعد إطلاق انستغرام ميزة القصص المنسوخة من سناب شات مع بعض الفروق البسيطة، تحاول الآن تويتر اللحاق بالركب عبر ميزة Moments التي كانت متاحة بشكل محدود حيث يقوم فريق الشركة بإعدادها وقررت إتاحتها لكافة المستخدمين تدريجياً خلال الأشهر القادمة.

الإطلاق سيكون تدريجي حيث في الأسابيع القادمة ستوفرها لبعض الشركات والحسابات المؤثرة ذات القاعدة الشعبية الكبيرة من المتابعين. وهذا يعني أن “اللحظات” التي يتم إنشائها من قبل المستخدمين يمكن الوصول إليها عبر قسم خاص يظهر في صفحة حسابهم الشخصي بجانب عدد المتابعين وغيرها. كما يمكن الوصول للحظات عبر تغريدة تم اختيارها لتكون ضمن اللحظة حيث يظهر رابط يمكن الضغط عليه للدخول إلى اللحظة وتصفحها.

اللحظة هي تجميعة تغريدات تحوي صور ومقاطع فيديو مرتبة وراء بعضها ويتم التنقل فيما بينها كما تتنقل بين صور انستغرام في القصص. سابقاً كانت تويتر تعدّ اللحظات حول أحداث معينة تجري في العالم مثل عودة رائد الفضاء سكوت كايلي بعد قضاء سنة في محطة الفضاء الدولية وتظهر تغريدات تحوي وصور وفيديوهات من الرحلة. الآن ستوفر تويتر هذه التقنية والميزة ليتمكن المستخدم بنفسه من إنشاء اللحظة والتجميعة التي يريدها.

مع نجاح قصص انستغرام التي سرقت الأضواء من سناب شات ولو مؤقتاً فإن تويتر تحاول الإستفادة من ذلك، لكن الإطلاق التدريجي البطيئ سيؤخر أية استفادة ممكنة. بنفس الوقت مثل هذه الميزة من شأنها تغيير في تجربة استخدام تويتر وجعله أكثر شخصية، أي التغريد بعفوية وبساطة وشخصية أكثر ونشر المزيد من المحتوى عن نفسك.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك