وول مارت تستحوذ على متجر Jet.com بقيمة 3 مليار دولار

jet-com

قبل أربعة أيام تحدثنا عن مفاوضات بين عملاقة تجارة التجزئة وول مارت والمتجر الإلكتروني Jet.com للإستحواذ عليه من أجل منافسة أمازون في التجارة الإلكترونية، واليوم وصلت المفاوضات إلى نهايتها وتم الإستحواذ بصفقة بلغت قيمتها 3 مليار دولار.

وانطلق متجر Jet.com في العام الماضي و بدأ بتقديم منافسه كمنافس لأمازون من ناحية الأسعار الرخيصة. وأسس المتجر Marc Lore بعد أن باع شركته Quidsi إلى أمازون بمبلغ 545 مليون دولار. وتملك شركة Quidsi عدة متاجر إلكترونية متخصصة برعاية الأطفال والصحة والمنظفات والجمال.

وحصل متجر Jet.com على 800 مليون دولار كتمويل واستثمار خلال الفترة الماضية، ما يعني أن الإستحواذ عاد عليهم بفائدة كبيرة والرابح الأكبر كان مؤسس المتجر الذي يملك حصة 25% منه أي سيعود إلى جيبه 750 مليون دولار. وبموجب الصفقة فإن المؤسس سيبقى في منصبه ليقود عمليات التجارة الإلكترونية الأمريكية لمتاجر وول مارت.

ويعزو المحللين نجاح متجر Jet.com في كسب حصة سوقية سريعة إلى إنفاقه الكبير على التسويق، حيث يقدر بأنه دفع حوالي 25 مليون دولار لتمويل نموه الكبير عبر التسويق.

الجدير بالذكر أن هذه أكبر صفقة استحواذ على متجر إلكتروني أمريكي، حيث تخطت قيمته صفقة استحواذ  QVC  على Zulily  بمبلغ 2.4 مليار دولار.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك