ماك بوك برو القادم سيحمل حساس بصمة في زر الطاقة

تصميم تخيلي للشاشة اللمسية
تصميم تخيلي للشاشة اللمسية

من المتوقع أن تطلق آبل جهازي ماك بوك برو جديد في الخريف بتصميم مختلف وإضافات عدة جديدة لأول مرة. بحسب المصادر فإن الجهاز الجديد سيزود بحساس للبصمة Touch ID مدمج مع زر التشغيل والطاقة.

وأعادت المصادر تأكيد التسريبات السابقة حول وجود شاشة حساسة للمس فوق لوحة المفاتيح بتقنية الألوان OLED ستخدم بدل أزرار الوظائف للقيام بعدة أمور مثل تغيير درجة سطوع الشاشة والتحكم بمستوى الصوت وتشغيل وإغلاق العديد من المزايا.

وضع حساس البصمة في زر الطاقة سيكون له وظيفة مضاعفة حيث بلمسة واحدة يمكن تشغيل الجهاز وتأكيد هوية المستخدم. وكانت قد ظهرت أدلة برمجية في نظام التشغيل macOS Sierra تلمح لوجود ميزة التعريف بالبصمة في أجهزة الماك القادمة.

من المزايا الفنية الجديدة المتوقعة أيضاً في ماك بوك برو الجديد دمج منفذ USB-C مع دعم Thunderbolt 3. ولتفادي الشكاوى السابقة فإن الجهاز الجديد سيأتي بأربعة منافذ لتتمكن من توصيل كل الطرفيات والشاحن بدون مشاكل ووصلات موزعة.

ومن المتوقع أن يشهد الربع الرابع ظهور طرازات ماك بوك برو الجديدة ليتعدل خط أجهزة الماك بحيث يصبح ماك بوك آير الأرخص والأقل مزايا وهناك ماك بوك بقياس 13 بوصة ليكون في المنتصف لغالبية المستخدمين و طرازين من ماك بوك برو بمواصفات وسعر مرتفع ومزايا جديدة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك