آبل ووتش 2 قادمة هذا العام ببطارية أكبر والمزيد

apple-watch-features-apps-3

 

قبل عامين أطلقت آبل ساعتها الذكية، وعلى الرغم من أن البعض لا يراها كمنتج ضروري، إلا أن الشركة حققت مبيعات جيدة في بدايتها، والآن أصبحت آبل جاهزة للإعلان عن الجيل الثاني منها في وقت لاحق من هذا العام.

بحسب مصادر لديها سجل صحيح من التسريبات فإن Apple Watch 2 ستأتي بنفس تصميم الجيل الأول لكن ستحمل مزايا جديدة مثل تقنية تحديد المواقع الجغرافية GPS كما ستحصل على بطارية أكبر لدعم تشغيل هذه الوظيفة الشرهة للطاقة، وللأسف لن تتمكن آبل من جعل الساعة أنحف طالما أنها كبرت البطارية.

من التحسينات الكبيرة التي ستطال الساعة استخدام معالج جديد من صنع TSMC بتقنية 16 نانومتر سيقدم أداء أسرع وهناك تحسينات على مقاومة المياه. كما أنها ستزود بمقياس للضغط الجوي.

أما عن دعم شبكات اتصالات الجيل الرابع فليس من المتوقع أن يصل مع إصدار الجيل الثاني، انما يتوقع أن يطلق نسخة جديدة العام القادم تحمل هذه التقنية. وبعد عامين قد تطلق آبل الساعة الذكية بتصميم جديد مختلف عن الحالي.

من هذا نفهم أن الجيل الثاني من الساعة الذكية لا يقدم الكثير من الأشياء الجديدة بقدر ما هي تحسينات طفيفة عن الإصدار الأول خاصة في حجم البطارية. ومن المهم الإشارة إلى أن إطلاق ساعة آبل ووتش 2 سيأتي بالتزامن مع إطلاق نسخة محدثة من آبل ووتش الأولى تحمل معالج أفضل.

الجدير بالذكر أنه كان يتوقع أن تكشف آبل عن ساعتها الذكية الجديدة في مؤتمر WWDC 2016 الماضي إلا أنها لم تظهر ما أكد تأجيلها للنصف الثاني من هذا العام. ويتوقع أن تشحن آبل من ساعتها الذكية هذا العام بنحو 10-11 مليون وحدة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك