فيس بوك تختبر ميزة “روابط قد تعجبك” في آخر الأخبار

Facebook-Links-You-May-Like-2-930x329

سابقاً لو نشر أحد أصدقائك رابط لمقالة ما على فيس بوك وأعجبت فيها فإنه قد يقترح عليك مجموعة مقالات أخرى ربما من نفس الموقع أو مواقع اخرى يعتقد أنها قد تعجبك. مؤخراً ظهرت ميزة جديدة يقترح فيها فيس بوك عليك مجموعة روابط يعتقد أنها قد تعجبك وتظهر مباشرة في آخر الأخبار بدون أي تفاعل منك مع محتوى ما سابق.

ويبدو أن فيس بوك سيعتمد على الصفحات التي أعجبت بها ولو كانت تابعة لمواقع ويب ونشرت مقالة جديدة مؤخراً أو هناك مقالة عليها تفاعل كبير أو تصب في مجال اهتمامك فإنه سيعرضها لك ضمن المقترحات. ويظهر قسم جديد بعنوان Links you may like وفيه عدة روابط لمقالات وصفحات ويب يمكن التنقل فيما بينها، وفوق كل رابط ذكر سبب اقتراحه وأسفله هناك زر لمشاركته على حسابك وأيضاً حفظه ضمن قائمة المحفوظات للعودة إليه لاحقاً.

وبالطبع مثل أي نوع آخر من المنشورات التي تظهر في آخر الأخبار يمكنك الضغط على السهم الصغير في الزاوية لإختيار عدم عرض هذه المقترحات أو التقليل منها، وظهرت الميزة على موقع فيس بوك على الويب ولا نعرف إن كانت ستتوفر على تطبيق الموبايل أيضاً، والملاحظ أن الروابط كانت تفتح بالدخول إلى موقعها وليست كمقالات فورية.

ليس من المؤكد بعد إن كانت ستعتمد فيس بوك هذه الميزة وتوفرها للجميع، ونرجو أن لا تحمل عناوين مضللة خاصة أن الشبكة الاجتماعية بدأت مرحلة جديدة في حربها عليها، والأهم أن تكون خوارزميات فيس بوك دقيقة كفاية لعرض روابط فعلاً تعجبنا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك