مايكروسوفت تطلق أداة لتحويل إضافات كروم إلى إيدج

1470470736_extensions_story

من أبرز المزايا الجديدة التي جاء بها تحديث Anniversary Update لويندوز 10 الذي أطلقته مايكروسوفت منذ أيام تدريجياً، أن متصفح الويب الجديد خاصتها إيدج أصبح يدعم الإضافات. ومايكروسوفت – كعادتها – تسهل أمام المطورين للإضافات تحويل ما برمجوه مسبقاً من إضافات كروم لتعمل على إيدج وذلك لإغناء العدد المتاح من إضافاته لإقناع المستخدمين أكثر بالتحول إليه.

والأداة الجديدة هي تطبيق يدعى Microsoft Edge Extension Toolkit متاح على متجر ويندوز يعمل على تحويل إضافات كروم لتعمل على متصفح إيدج من خلال إنشاء الأشياء الإضافية اللازمة من ملفات JSON وغيرها.

حالياً مع إطلاق متصفح إيدج الذي يدعم الإضافات هناك عدد قليل من الإضافات لكن الهامة مثل إضافات منع الإعلانات وإدارة كلمات المرور وغيرها حيث يمكن تنزيلها من متجر ويندوز كتحميل أي تطبيق آخر.

مايكروسوفت دائماً تسهل على المطورين الإجراءات وتختصرها لدعم بيئتها، رأينا هذا مع ويندوز فون وتطبيقات ويندوز عبر إنشاء منصات برمجية تتيح كتابة الشيفرة البرمجية مرة واحدة وتصديرها لتعمل على عدة أنظمة.

لنأمل أن ينتبه المطورين لهذه الأداة الجديدة من مايكروسوفت ويستخدموها في تحويل إضافات كروم لتعمل على إيدج لاسيما الإضافات الهامة والتي لديها فائدة كبيرة للمستخدمين. ولو توفر عدد كافي من إضافات إيدج المشابهة لما لدى كروم سيكون المتصفح منافساً أفضل ويبقى أمامه المنافسة على مستوى السرعة لاسيما أنه أبرز نفسه كأفضل في استهلاك البطارية أيضاً.

تعليقات عبر الفيسبوك