مطوري تطبيقات iOS حققوا أكثر من 50 مليار دولار

app-store-5th-anniversary

من المعروف أن مبيعات تطبيقات الآيفون أعلى من تطبيقات الأندرويد وتصل الفجوة إلى الضعف تقريباً، هذا على الرغم من أن عدد مستخدمي أجهزة أندرويد يزيد كثيراً عن الآيفون. واليوم لدينا رقم جديد رسمي من آبل يوضح حجم تلك الأرباح.

أعلن تيم كوك أن مطوري تطبيقات iOS حققوا حتى الآن 50 مليار دولار حصتهم الصافية من مبيعات متجر التطبيقات. يأتي هذا بعد ستة أشهر فقط من إعلان آبل عن رقم 40 مليار وذلك في طفرة موسم العطلات الماضي.

هذا الرقم الضخم يؤكد أن مستخدمي الآيفون لايزالون يدفعون الأموال بكثافة لشراء التطبيقات أو عناصر ضمن التطبيقات والألعاب المجانية وبوكيمون جو ليست استثناء على الرغم من أنها تحقق 10 مليون دولار يومياً ويقدر أن أرباحها وحدها وصل إلى 160 مليون دولار وكانت الأعلى تحقيقاً للدخل في أول اسبوع إطلاق في تاريخ المتجر.

وأشار كوك إلى أن عائدات نظام الإشتراكات الشهرية وصل إلى أعلى معدل له في شهر يوليو الماضي ما يعكس توجه المزيد من المطورين والخدمات لهذا النوع من النماذج الربحية بدلاً من بيع التطبيقات. وفي الخريف القادم ستوفر آبل مزايا أكثر للمطورين الذين يعتمدون على الإشتراكات الشهرية في تطبيقاتهم لأنه أعلى ربحية للمطور ولآبل بطبيعة الحال التي لها حصة 30% من مبيعاتهم.

بحسب أرقام آبل التي كشفت عنها في نتائجها المالية عن الربع الأخير فقد حقق متجر التطبيقات نمو في عائداته 27% سنوياً وكان أدائه أفضل من باقي قطاعات الشركة لاسيما الأجهزة التي تراجعت عائداتها.

إذن خلال ثمانية أعوام فقط حصل مطوري تطبيقات iOS على 50 مليار دولار ومعظم هذا الرقم تحقق خلال العامين الماضيين كون أعداد التطبيقات وجودتها ارتفعت لتواكب متطلبات مستخدمي الآيفون والآيباد المتزايدة وبنفس الوقت أصبح هناك مطورين أكثر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك