الأخبار

سامسونج تفاوض لشراء ذراع صناعة سيارات من فيات كرايزلر

Panda-pomigliano

تواصل سامسونج استثماراتها وجهودها في قطاع السيارات الذكية، ففي الأشهر القليلة الماضية بدأت التعاون مع شركات ألمانية لتطوير أنظمة ذكية للسيارات، وكذلك أطلقت Samsung Connect Auto والآن هناك تقارير تفيد بأن الشركة تجري مباحثات لشراء شركة متخصصة في صناعة مكونات السيارات.

بحسب بلومبيرغ فإن سامسونج تفاوض على شراء Magneti Marelli وهي شركة تابعة لمجموعة فيات كرايزلر والتي تتخصص في تطوير وتصنع مكونات وأجزاء السيارات عالية الجودة والمواصفات الفنية.

يبدو أن سامسونج مهتمة بأجزاء معينة ستقدمها لها الشركة وهي تقنيات الإنارة والترفيه داخل السيارة وتقنية المعلومات لكن قد تستحوذ سامسونج على كامل الشركة وقطاعاتها وتخصصاتها.

من المتوقع أن تصل قيمة الصفقة إلى ثلاثة مليارات دولار وهي لو أنجزت بالفعل في نهاية المطاف ستكون أكبر صفقة استحواذ تجريها سامسونج خارج كوريا الجنوبية. هذه الصفقة تؤكد جدية سامسونج في مجال السيارات الذكية لتلحق بذلك آبل التي من المتوقع خلال خمسة أعوام أن تطلق إما سيارة كهربائية أو تطور أنظمة لسيارات ذاتية القيادة تصنعها شركات خارجية.

الجدير بالذكر أن سامسونج لديها مشاريع لتطوير سيارات ذاتية القيادة وتعاونت مع SAP الألمانية و SEAT لتطوير السيارات للعمل على هذا المشروع من السيارات المتصلة ببعضها.

كانت سامسونج قد أسست فريق متخصص في ديسمبر الماضي للعمل على تطوير مكونات السيارات وأنظمة الترفيه والقيادة الذاتية. وتعاون الفريق مع أقسام أخرى في سامسونج مثل البطاريات وأنظمة المعلومات، حتى أن سامسونج اشترت حصة بقيمة 451 مليون دولار من شركة BYD الصينية للحصول على حصة من أرباح مبيعات السيارات الكهربائية.

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى