هاكرز يسرقون عملات بيتكوين بأكثر من 60 مليون دولار

بيتكوين

ميزة عدم التتبع الموجودة في عملات البيتكوين سلاح ذو حدين، فمن جانب هي تسمح للمستخدمين بحرية تداول العملة بدون أي رقابة ومن جانب آخر يُمكن سرقتها بسهولة وعدم العثور على السارقين، وهذا ما حدث بالضبط بعد اختراق Bitfinex لتداول البيتكوين وسرقة 119,756 عملة تُقدّر قيمتها حاليًا بحوالي 63.7 مليون دولار.

ليست هذه المرة الأولى التي يحدث فيها اختراق وسرقة عملات البيتكوين، ففي الماضي تم سرقة عدد هائل من العملات يُقدّر بحوالي 650,000 عملة من بورصة Mt.Gox الشهيرة لتداول العملات في فضيحة تداولتها وسائل الإعلام حينها، وتسببت في إغلاق الشركة ومقاضاة مؤسسها خاصةً بعد اكتشاف أنّ السرقة حدثت داخليًا.

جدير بالذكر أنّ شركة Bitfinex تتداول في الكثير من العملات المُشفرة بجانب البيتكوين لكن يبدو أنّ تركيز المخترقين على العملة الشهيرة فقط بسبب قيمتها العالية في السوق مقارنةً بالعملات الأخرى، ومن جانبها أعلنت الشركة عن استدعاء السلطات المحلية للتحقيق في المسألة.

لا أعتقد أنّ الجناة سيتم العثور عليهم في أي وقت قريب وربما لا يتم العثور عليهم أبدًا، وبالنسبة لعملة البيتكوين فإنّ لها تاريخ طويل من السمعة السيئة لعدّة أسباب منها مثلًا استخدامها في شراء منتجات غير قانونية من موقع “طريق الحرير” قبل إغلاقه من قبل السلطات الفيدرالية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك