فيس بوك تتيح تحويل الصفحات إلى متاجر إلكترونية

ServicesSection2

تواجد المتاجر الحقيقية على صفحات فيس بوك أصبح جزء أساسي من التسويق الإلكتروني. وفيس بوك تسهل هذا الأمر من خلال إضافة تصنيف جديد خاص بالصفحات يمكن تحويلها إلى متاجر لبيع المنتجات والخدمات.

اليوم هناك أكثر من 60 مليون شركة ومحل لديه تواجد على صفحات فيس بوك. ومع تحويل تصنيف الصفحة إلى تسوق Shop سيمكن لمدرائها إدخال المنتجات والخدمات مع صورها ووصف نصي وحتى السعر ليمكن المستخدمين شرائها عبر الرسائل الخاصة.

تأتي هذه الخدمة ضمن جهود فيس بوك المتواصلة لإقناع الشركات بإعتماد منصتها للبيع، كما أن ربطها مع مسنجر فيس بوك سيرفع من عدد مستخدميه النشطين ويظهر استخدامات جديدة له غير الدردشة مع الأصدقاء.

هذه الميزة متاحة للصفحات والمستخدمين في بعض دول جنوب شرق آسيا أولاً مثل اندونيسيا، ماليزيا، الفلبين، الهند ودول نشطة أخرى مثل المكسيك والأرجنتين وتايوان. وستتاح خلال الأسابيع القليلة القادمة لباقي دول العالم.

كما هو واضح فإن هذه الميزة مجرد تسهيل للشراء، أي لن يتم الدفع عن طريق فيس بوك وليس هناك زر شراء كما كانت الشركة تختبر في وقت سابق كما أنها موجهة للمتاجر الصغيرة والمشاريع المتوسطة والمحلات وليست للشركات الكبرى.

هل ستنجح فيس بوك في سحب البساط من تحت المتاجر الإلكترونية؟

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك