واجهة أجهزة نكسوس الجديدة تتخلى عن درج التطبيقات

nexus2cee_overview_loop1.0

مع اقتراب قوقل من إطلاق أجهزة نكسوس الجديدة ظهرت صور ولقطات شاشة تظهر أبرز التغييرات في واجهة النظام الجديدة والتي ستشمل ثلاثة أشياء على الأقل هي درج التطبيقات، الوصول إلى خدمة Google Now و شريط البحث.

لنبدأ مع درج التطبيقات وهو الشيء المميز لواجهة أندرويد، بحسب الصور فإنه لن يكون هناك أيقونة تضغط عليها لتفتح لك درج التطبيقات، انما ستسحب من الأسفل في الشاشة الرئيسية لعرض الدرج وكل تطبيقاتك.

التغييرات الأخرى في القسم العلوي من الشاشة الرئيسية. إن كنت من محبي ودجت شريط البحث وتستخدمه دائماً، هناك خبر مزعج لك حيث أن قوقل ستتخلى عنه وتضع ودجت التقويم والذي لا يمكن التخلص منه.
من الملاحظ شيء جديد أضافته قوقل وهو أيقونة كبيرة فيها حرف G والتي يمكن الضغط عليها لفتح صندوق البحث وكتابة أي شيء تريد البحث عنه في محرك قوقل، كما يمكنك سحبه نحو اليمين لتفتح لك واجهة خدمة Google Now والتي يمكن تعطيلها من الإعدادات.

بعض هذه التغييرات كان متوقع مثل التخلي عن درج التطبيقات وهو ما فعلته عدة شركات منذ مدة في واجهاتها المعدلة من أندرويد، وبعضها جديد وبعضها مزعج.

مع أن هذه التسريبات من مصدر عالي الموثوقية لكن دائماً هناك احتمال التغيير في اللحظات الأخيرة، وبهذا الشكل فإن لانشر أجهزة نكسوس القادمة سيعطي تجربة استخدام جديدة للمستخدمين الذين حتماً سيكون بعضهم غاضبين من التغييرات الكبيرة وسيحتاجون لبعض الوقت للإعتياد، ودائماً هناك لانشرات أخرى يمكن تركيبها إن كنت بحاجة لأيقونة درج التطبيقات.

المصدر

Capture

nexus2cee_5_thumb

  • ѦՊԻ

    أرجو تغيير العنوان , درج التطبيقات سيبقى كما هو , الذي سيتغير فقط طريقة فتحه.

  • متابع

    صحيح العنوان خاطئ جدا..

تعليقات عبر الفيسبوك