المسافرون من المملكة ينفقون حوالي أسبوع كامل من عطلاتهم الصيفية على هواتفهم الذكية

توقعت “هواوي هونر”، العلامة الإلكترونية الأولى للهواتف الذكية، قضاء المسافرين هذا الصيف ما يقارب 35 ساعة أسبوعياً في استخدام هواتفهم الذكية. وتشير دراسة أجرتها حديثاً إلى أن ثلاثة أرباع سكان المملكة العربية السعودية سوف يمضون ما يعادل الساعة يومياً في التصوير مستخدمين هواتفهم الذكية، فيما ينفق أكثر من ثلثهم ما بين 41 دقيقة إلى ساعة يومياً في التحقق من الرسائل الواردة إليهم والتفاعل معها.

logo_new

وفي حين شكّلت الكاميرات التقليدية في الماضي جزءاً لا يتجزأ من أمتعة المسافرين، يعتقد ثمانية من كل عشرة شملتهم الدراسة من سكان المملكة أن الهواتف الذكية هي اليوم أهم من الكاميرات التقليدية في الرحلات؛ وهو ما يؤكد الأهمية الكبرى التي اكتسبتها هذه الأجهزة الذكية متعددة المهام لدى المستخدمين في حياتهم اليومية.

 وقال كريس سان بايجونج، نائب رئيس علامة هونر لدى هواوي في الشرق الأوسط: “حقيقة أن المسافرين يمضون ما يقارب أسبوعاً كاملاً من عطلاتهم الصيفية وهم يستخدمون هواتفهم الذكية أدهشتنا نحن أيضاً. وهذا يدل على الأهمية التي أصبحت هذه الهواتف الذكية تحتلها في حياة الناس، خاصةً في المملكة التي تمتلك المركز الأول عالمياً من حيث الأهمية التي يوليها السكان لاستخدام الهواتف المتحركة.”

 وتظهر الدراسة التي أجرتها هواوي هونر فروقات في عادات استخدام الهواتف الذكية بين المسافرين من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة أثناء قضاء عطلاتهم. ففي حين تشير نتائج الدراسة إلى أن المستخدمين من المملكة العربية السعودية يستعملون أجهزتهم الذكية أكثر لإجراء الاتصالات أثناء عطلاتهم، جنباً إلى جنب مع التقاط الصور بها، وهو الاستخدام الذي يأتي في المركز الأول، تصدّر التصوير باستخدام الهاتف الذكي أنشطة المستخدمين من دولة الإمارات خلال رحلاتهم، مع استخدامها أيضاً لمتابعة صفحات التواصل الاجتماعي والتفاعل معها.

 وأضاف سان بايجونج: “كل ما نطوّره في هواوي هو لخدمة المستخدم النهائي، سواء من حيث تقدم المواصفات، أو دقة الكاميرا، أو التصميم الخارجي للهاتف الذكي، مع التركيز على ما يحتاجونه بالفعل ويستخدمونه يومياً. ولأننا ندرك أهمية كاميرا الهواتف الذكية بالنسبة للمستخدمين، فنحن نتأكد من امتلاكها كل العوامل التي تضمن لهم التقاط صور رائعة أثناء تنقلهم. ونشير هنا إلى أن هاتفنا الذكي الأحدث الذي نعتزم إطلاقه قريباً سوف يتميّز في هذا المجال تحديداً.”

تعليقات عبر الفيسبوك