إكس بوكس ون يحصل على التحديث الصيفي

xbox-4-930x506

بدأت مايكروسوفت بإرسال التحديث الصيفي لجهاز إكس بوكس ون الذي يقدم العديد من المزايا الجديدة مثل جلب المساعد الصوتي كورتانا والسماح بتشغيل الموسيقى بالخلفية مع اللعب وغيرها المزيد.

كورتانا على إكس بوكس ون متاح فقط للمستخدمين داخل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. ويمكن لكورتانا القيام بالكثير من المهام عبر الأوامر الصوتية حيث تم تحسينه بشكل كبير ليفهم اللغة الحية للمستخدم وحتى إدخال النصوص بالصوت ويمكن الوصول إليه سواء عبر سماعة الرأس أو قطعة كنكت.

كورتانا على إكس بوكس كان متاح منذ الشهر الماضي لمن يود تجربة المزايا الجديدة والآن متاح بالنسخة النهائية للجميع في البلدين المذكورين. ويمكن أن تطلب من كورتانا تشغيل الموسيقى بالخلفية ومواصلة اللعب, سيدعم كورتانا حالياً تطبيق باندورا للراديو وسيضيف لاحقاً تطبيقات أخرى مثل iHeartRadio و Groove من مايكروسوفت.

كما جلب التحديث إمكانية الإبقاء على لغة واجهات الجهاز نفسها بدون تغيير حتى لو غيرت مكانك الجغرافي, أي لو سافرت إلى بلد جديد فإن لغة الجهاز يمكن أن تبقى اللغة الأساسية السابقة، أو يمكنك استخدام أي لغة بغضّ النظر عن مكانك.

وحصل متجر إكس بوكس على تطويرات لتحسين تجربة شراء الألعاب، ويمكن الآن فرز نتائج البحث بحسب نوع اللعبة وقراءة المراجعات والتقييمات من اللاعبين الأخرين، كما سيبرز المتجر الألعاب التي عليها تخفيضات لشرائها.

كما بدأت مايكروسوفت بدمج متجر إكس بوكس مع متجر ويندوز حيث ستعرض بعض تطبيقاته في متجر جهاز الألعاب وسيضاف المزيد لاحقاً.

ومع هذا التحديث ستتاح ميزة Play Anywhere حيث يمكنك شراء لعبة كمبيوتر والحصول على نسخة الإكس بوكس منها أو بالعكس وبدون الحاجة لدفع المال مرتين.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك