التقاريرمقالات

إستعراض جهاز 2في1 من Chuwi ويندوز و أندرويد بأقل من ألف ريال

بالسنين الماضية لاحظنا تزايد كبير في عدد الشركات الصينية التي تصنع أجهزة بنظام ويندوز وبمواصفات عالية (بالنسبة للشركات الصينية من الدرجة الثانية) فخرجت لنا شركات مثل Cube و Chuwi وغيرها وبدأت تنافس شركات الحواسب التقليدية مثل HP و Dell ،بالسابق كتبت عن أحد أجهزة Cube ونصحت بشرائه (في هذا المقال) لأنه كان يقدم مواصفات عالية و دعم قلم واكوم في فئة سعرية لا يوجد بها أي جهاز آخر يدعم أقلام واكوم (منذ ذلك الوقت نزل موديل جديد من جهاز Cube لذلك لا تشتري ذلك الجهاز في المقال السابق وإنما إنتظر الموديل الجديد الذي سيصدر بالأسابيع القادمة وقد أستطيع الحصول على نسخة لتجربته والكتابة عنه هنا قريباً).
و مقال اليوم عن جهاز Chuwi ، سيكون مقال لإستعراض المواصفات مع بعض الإنطباعات الشخصية بعد تجربتة لساعات،وسوف أنتج مقال آخر وفيديو عن إنطباعاتي عنة هذا الإسبوع بإذن الله .
مثلما كان جهاز Cube مذهل بالمواصفات التي يقدمها لمحبي القلم الرقمي فإن Chuwi Hi12 يقدم لنا مواصفات مذهلة لمحبي أجهزة 2في1 و الأهم من ذلك يقدم لنا جهاز بسعر رخيص ، سعر الجهاز هو 230$ (حوالي 900 ريال) وهذا سعر مذهل بالنسبة لجهاز مع شاشة بنفس جودة شاشة مايكروسوفت سيرفس برو3 ، مواصفات الجهاز الكاملة هي :-

  • شاشة بحجم 12 إنش و دقة 2160 في 1440 بكسل
  • معالج إنتل أتوم X5
  • رام 4 جيجا
  • ذاكرة تخزين 64 جيجا (في النسخة مع نظام أندرويد و ويندوز المساحة الفارغة في الجهاز حوالي 40 جيجا)
  • منفذان USB كبيرة ،أحدهما بسرعة 3.0 والآخر 2.0
  • منفذ MicroUSB (لشحن الجهاز)
  • منفذ MicroHDMI للتوصيل بشاشة خارجية
  • منفذ MicroSD لتوسيع الذاكرة
  • كاميرا أمامية بدقة 2 ميقابيكسل والخلفية بدقة 5 ميقابيكسل
  • نظام ويندوز 10 بالإضافة لنظام أندرويد 5.1 (يمكن إختيار نظام الشتغيل أثناء إقلاع الجهاز ،ويمكن أيضاً التبديل بين النظامين من داخل الأنظمة كمثال إذا كنت داخل أندرويد تستطيع الذهاب إلى ويندوز عن طريق الإختصارات في مركز التنبيهات)
  • بطارية بعمر 8 ساعات
  • وزن الجهاز 850 جرام
  • يدعم القلم الرقمي بتقنية Goodix التي تعد تقنية متواضعة و لا تصل لمستوى أقلام واكوم (رابط القم الخاص بجهاز Chuwi Hi12)
  • يدعم لوحة مفاتيح لإستخدامة كلابتوب (رابط لوحة المفاتيح)

الجهاز وصلني قبل أكثر من أسبوعين لكن لم أستخدمة كفاية بسبب الإنشغال مع الأجهزة الأخرى مثل ساعة شاومي الرياضية التي كتبت عنها هنا و بطارية شاومي التي كتب عنها هذا المقال ،و أيضاً أجهزة Onyx التي سجلت عنها هذا الفيديو (و لا زلت أعمل على إجابة بعض الأسئلة عن أجهزة Onyx بالإضافة لتجربة برامج مختلفة للبحث عن أفضل برنامج يدعم الكتب العربية خصوصاً بصيغة ePub) لكن بالفترة البسيطة التي جربت بها جهاز Chuwi Hi12 أعجبت بجودة الشاشة خصوصاً بجهاز سعرة أقل من ألف ريال ،لاحظت أيضاً مشكلة في إستجابة الشاشة للمس لكن بعد نزع حامي الشاشة تحسنت الإستجابة ،سأختبر الجهاز أكثر وأكتب عنة مرة أخرى هذا الأسبوع بإذن الله .

سعر الجهاز هو 230$ (900ريال) ومتوفر في موقع GearBest من هذا الرابط , ويوفر الموقع شحن مباشر لكل الدول العربية.

إذا كان لديك أي أسئلة عن الجهاز أو برامج تريد أن أختبر أداءها معه أكتب تعليق بالأسفل أو راسلني على تويتر @Qushery.

‫7 تعليقات

  1. باعتقادي ان معالج اتوم وسيلرون راح يرفعو الضغط ولا انصح احد بشرائه يا ليت لو تشوف لنا ارخص نسخة لكن على معالج i3 على الاقل ولك الف شكر

  2. الموضوع يعتمد على نوع إستخدام المشتري , الجهاز عندي و أستعملتة لفترة قصيرة وكان أداءة ممتاز بحالات إستخدام معينة .

    مثال للتوضيح , السيارات فيه منها أنواع بمحركات بين 4 و 8 سلندر ,ومهو دائماً تحتاج أقوى محرك إذا كان إستخدامك فقط داخل المدينة , نفس الكلام عن المعالجات إذا كان الشخص سوف يستخدم برامج خفيفة على المعالج فإن معالج أتوم أو سيليرون سيعمل معه بشكل ممتاز .

    طبعاً المشكلة هي كيف تعرف البرامج الخفيفة والثقيلة , وحالياً ما أعرف موقع بوفر قائمة لها لكن كمثال متصفح كروم برنامج ثقيل ومتصفح Edge خفيف ,و برامج وألعاب المتجر أغلبها خفيف .

    على العموم سأرفع فيديو قريباً و بتشوف فيه أداء الجهاز .

    بالنسبة للسؤال الثاني ,المعالج اللي أقوى من أتوم هو m3 (في نفس منزلة i3) وفيه جهازين تستعمل هذا المعالج وبسعر منخفض (أتحدث عن الأجهزة اللوحية الصينية ,اذا سؤالك يشمل الشركات المعروفة رد على هذا الرد بتوضيح للميزانية ونوع استخدامك)
    الأول Cube i7 Book ,حجم شاشته 10 انش ويدعم قلم واكوم ,سعره 400$
    http://bit.ly/297502p
    الثاني ,حجم الشاشة 12 انش , لا يدعم القلم , سعره 500$
    Cube i9
    http://bit.ly/2an6W3C

    كلا الجهازين بمعالج Core m3 و رام 4 جيجا .

    وهذا أعلى مستوى وصلت له الشركات الصينية من هذي الفئة ,إذا تبغى جهاز أقوى من كذا تحتاج تشوف الشركات الكبيرة (مثل HP و Lenovo )

  3. شكرا على معلوماتك التي افدتنا بها انا استخدم عدة اجهزة وجربت عدة اجهزة لكن مشكلتي انه اجهزة اتوم وسلرون تتعبني ولا يعتمد عليها الا بأضيق الضروف عموما شكرا لك مرة اخرى مع تفكيري الان بتجربة m3 بما انك تقول انها توازي i3

  4. انت في الغالب جربت أتوم قبل سنين، وكل إصدار يختلف (ليس كل أتوم بنفس الأداء، معالجات bay trail تختلفبالكامل عن اتوم x5)

    M3 من عائلة Core و هو حرفياً يستبدل سلسلة i3 y.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى