قوقل ترسل تحديث أندرويد 7.0 نوجا الشهر القادم – تسريبات

Android 7.0 Nougat

قوقل تسير في خطى متسارعة لإطلاق نسخ أندرويد الجديدة، كانت قد كشفت عن نسخة المطورين من أندرويد 7.0 في مارس الماضي أي شهرين قبل الموعد المتوقع كما في السابق، الآن هناك تسريبات أن النسخة النهائية الرسمية ستصل أجهزة نكسوس وتتاح للشركات في اغسطس القادم.

بحسب Evan Blass فإن أندرويد نوجا سيطلق في الشهر المقبل بدون تحديد إطار زمني محدد لكن سيكون بعد التحديث الأمني المعتاد لأندرويد في 5 اغسطس، أي ربما يكون منتصف الشهر، أي تقريباً بعد شهر واحد من إطلاق آخر نسخة تجريبية حيث وصلت في 18 هذا الشهر.

وأضاف المسرب الشهير أن نكسوس 5 لن يصله أندرويد نوجا وهي خطوة متوقعة حيث أن قوقل تدعم أجهزة نكسوس لمدة 18 شهر فقط من إطلاقها بإرسال أحدث نسخ أندرويد إليها عبر الهواء، وهذا الهاتف أصبح عمره ثلاثة سنوات وحان وقت التغيير إلى جهاز أحدث برأي قوقل أو عليك تنصيب النظام يدوياً ولن يتخلى عنه مطوري الرومات بسهولة كونه من الأجهزة الناجحة والمنتشرة.

وجرت العادة أن تكشف قوقل عن أجهزة نكسوس الجديدة بالتزامن مع إطلاق نسخة أندرويد للعموم، لكن مع التسريع في وتيرة التطوير وإصدار التحديث، لا نعرف بعد إن كنا سنرى أجهزة نكسوس المزمع إطلاقها هذا العام والتي تطورها HTC ربما بنفس التوقيت.

المصدر

  • ѦՊԻ

    جوجل تدعم نيكسس لثلاث سنوات وليس 18 شهرا.
    مطورو الرومات يستمرون في دعم النيكسس لمدة سنة أخرى وربما سنتين

تعليقات عبر الفيسبوك