جالكسي نوت 7 وآيفون 7 قد يدعما تقنية زجاج غوريلا 5

زجاج غوريلا 5

أسوأ تجربة قد يمر بها مستخدم الهواتف الذكية تكون عندما تنكسر الشاشة، وبسبب أنّ الهاتف بالكامل عبارة عن شاشة أمامية غالبًا ما يحدث هذا مع كثير من المستخدمين، المشكلة هنا أنّ تكلفة تغيير الشاشات تكون باهظة للغاية وتصل في بعض الأحيان إلى ربع قيمة الهاتف الفعلية.

شركة كورنينج واحدة من أهم الشركات المُنتجة لزجاج حماية شاشات الهواتف الذكية، ومنذ نشأتها وهي مُنتشرة على غالبية الهواتف الذكية، حيث يعتمد عليها المُصنّعين أملًا في تقليل نسبة الهالك في شاشات الهواتف الذكية من جهة، ومن جهة أخرى زيادة ثقة المستخدمين في هذه الشركات لأنّ المستخدم النهائي في الغالب لا يدري أنّ كورنينج هي المسؤولة عن حماية الشاشة.

أعلنت الشركة مؤخرًا عن تقنية زجاج غوريلا 5 للحماية وفيها قامت بالعديد من التحسينات على تقنيتها، فحسب تصريحات الشركة يُمكنك إلقاء الهاتف والشاشة مواجهة للأسفل من ارتفاع 1.6 متر بدون حدوث أي كسور فيها، على الأقل حدث هذا في نسبة 80 بالمئة من الحالات حسب كورنينج.

المثير للاهتمام هنا هو تقرير جديد يُشير إلى إمكانية وجود هذه التقنية “زجاج غوريلا 5” على هاتفي سامسونج جالكسي نوت 7 وآبل آيفون 7 الذين متوقع إطلاقها في أغسطس وسبتمبر على التوالي. وبالطبع يعني هذا شراء المزيد من هذه الأجهزة خاصةً أجهزة آيفون التي تنكسر شاشتها بسهولة كبيرة حسب تقارير بعض مستخدمي الأجيال السابقة منها.

على أي حال لم يحدث تأكيد من أي من سامسونج أو آبل بخصوص استخدام تقنية زجاج غوريلا 5، لذا يجب علينا الانتظار حتى مواعيد إطلاق الهاتفين حتى نُكوّن معلومات دقيقة بهذا الشأن.

المصدر

  • FC bayern

    النوت ممكن بنسبة 90‎%‎
    اما الايفون بنسبة 3‎%‎

    • amin mousa

      النوت 5 جوريلا جلاس 4
      النوت 3 جوريلا جلاس 3
      النوت 7 جوريلا كوركنج جلاس 5 ؟

      • FC bayern

        طبيعي لأن الشركة التي تصنعها هي سامسونج والجهاز الذي يعتبر الرقم واحد في اجهزتها هو Note
        لابد تضع كا طاقاتها فيها حتى يكون الاول عالمياً

  • آيفون وبس

    شاشة الآيبوت تنكسر بسرعة !!
    السامسونابت ينكسر أسرع
    أجدد واحد سريع جدًا أسرع من الآيفون
    ويتفكك لقطع

  • أهم الأشياء التي يجب اهتمام الشركات بها في تصنيع الهواتف هي صلابة وقوة تحمل الشاشة
    http://www.forulike.com

تعليقات عبر الفيسبوك