آبل تطالب المحكمة العليا بالحكم لصالحها في قضيتها منذ 2012

apple-vs-samsung-verdict

وجهت شركة آبل طلب إلى المحكمة العليا الأمريكية بالحكم لصالحها في قضيتها ضد سامسونج حول براءات اختراع متعلقة بالتصميم لتحصل من خلالها على تعويضات عن الأضرار بمئات ملايين الدولارات.

وأوضحت آبل في طلبها أن سامسونج لم تقدم أدلة كافية لدعم حجتها في أن أضرار براءات اختراع التصميم يجب أن تخص مكون واحد في الهاتف الذكي بدلاً من كامل المنتج.

كانت سامسونج في بداية الشهر الحالي قالت للمحكمة أن آبل يجب أن تحصل على أرباح فقط من الأجزاء التي تنتهك براءاتها من هواتف سامسونج وليس كامل الهاتف.

وأضافت آبل في طلبها أنه ليس هناك حاجة لإرسال القضية من المحكمة العليا إلى محكمة أدنى منها لمتابعة التقاضي والفصل.

وكانت آبل قد حصلت على حكم في عام 2012 لصالحها يطلب من سامسونج دفع تعويضات بقيمة 930 مليون دولار، إلا أن الشركة الكورية تحاول منذ ذلك الوقت تخفيض هذه الأضرار المالية.

وفي استئناف القضية مايو من العام الماضي أيدت المحكمة أن سامسونج تنتهك براءات اختراع الآيفون المتعلقة بالتصميم لاسيما الزوايا المنحنية في الواجهة الأمامية والحواف الجانبية الضيفة وحتى تصميم الأيقونات المؤلفة من شبكة ملونة.

وتطلب سامسونج من المحكمة مراجعة المبالغ المفروضة عليها كونها مفرطة ومبالغ فيها، وفي مارس الماضي وافقت المحكمة على إعادة النظر في الغرامات.

المصدر

  • Anonymous

    واو لا تزال الحرب قائمة

  • FC bayern

    على اساس أن ابل لم تحصل شيئاً من سامسونج .. شيء مضحك صراحة

تعليقات عبر الفيسبوك