سامسونج تتصدر شحنات الهواتف الذكية في الربع الثاني

iphone-6s-plus-v-s-samsung-galaxy-s7-edge-specs-features-and-price

بعد أن صدرت النتائج المالية للشركات الكبرى المصنعة للهواتف الذكية، أصبح بإمكاننا معرفة الصورة بدقة أفضل حول أدائها عن الربع الماضي. بإختصار سامسونج تتصدر الشركات حيث شحنت 80 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني.

وبحسب تقرير صادر عن Canalys فقد كانت نتائج سامسونج المالية ممتازة بفضل مبيعات جالكسي اس 7 القوية التي عززت الـ 80 مليون جهاز تم شحنها من مختلف الموديلات في الربع الماضي لتكون تقريباً ضعف شحنات منافستها الأمريكية آبل.

وحلّت آبل في المركز الثاني حيث شحنت 40.4 مليون هاتف آيفون في الربع الماضي، ولم يساعد آيفون اس اي كثيراً زيادة مبيعات الشركة التي لايزال الآيفون يعاني من تراجع في المبيعات مقارنة بنفس الربع من العام الماضي وهو التراجع الثاني على التوالي.

أما المركز الثالث فقد كان من نصيب هواوي التي شحنت 31 مليون هاتف ذكي حيث كان أدائها في الربع الثاني ممتازاً لاسيما صدارتها السوق الصيني وقدرتها على الإطاحة بباقي الشركات مثل شاومي وغيرها. وتستهدف هواوي بيع أكثر من 140 مليون هاتف ذكي هذا العام لذا عليها تعزيز تواجدها في السوق الأمريكي لدفع الطلب نحو الأعلى.

بشكل عام وعلى مستوى كامل الشركات المصنعة للهواتف الذكية فقد كان الربع الثاني جيداً حيث حققت نمو جيد مقارنة بالربع الأول حيث كان الأداء محبطاً. وشحنت كل الشركات 330 مليون هاتف ذكي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك