بطارية شاومي Mi Powerbank Pro تصحح عيوب الجيل الماضي وأكثر

على مدى العام الماضي استعملت بطارية شاومي ومع الوقت عيوبها جعلتني أتوقف عن إستخدامها ، بالتحديد مشكلة سرعة الشحن و وزن البطارية . بطارية شاومي السابقة تحتاج أكثر من 10 ساعات لشحنها بالكامل لذلك إذا كان عندك مشوار بعد ساعات لا يمكنك شحن حتى ربع البطارية .

والآن في 2016 شاومي أصدرت جيل جديد من البطاريات المحمولة تحت إسم Powerbank Pro (و أعتقد أنها سوف تبقي على البطاريات السابقة في السوق لتخدم كالفئة الرخيصة) ,بعد القراءة عنها طلبتها من موقع Gearbest و وصلتني قبل عدة أيام وهنا سوف أكتب عن تجربتي لها بالأيام الماضية بالإضافة لإستعراض بعض ميزاتها .

سعة البطارية وكفاءتها \ سعة البطارية هي 10000 ملي أمبير ومع كفاءة تصل إلى 93% ،هذه السعة كافية لشحن الآيفون 6اس 4 مرات و الجالاكسي إس7 مرتين ونصف .

نحيفة وخفيفة \ بطارية شاومي تأتي بنحف مذهل بالنسبة لسعتها (10 ملي أمبير) ،البطارية بنحف 12.5 مليمتر و بوزن حوالي 220 جرام ، وحسب التجربة تبدأ تعامل البطارية مثل معاملتك للجوال (مثلاً أضعها بجيب الثوب العلوي بدون إحساس بثقلها) وهذه النقطة مهمة عندما نتحدث عن بطارية ستأخذها معك لكل مكان (لأننا نعلم أن بطارية الهاتف غير إعتمادية).

سرعة للشحن بالإتجاهين \ بطارية شاومي برو تدعم الشحن السريع بمنفذ USB-C إلى 18 واط وفي الإتجاهين ،إذا كان عندك شاحن USB-C بقدرة 18واط فسوف تشحن البطارية بأقل من 3 ساعات ،وإذا استعملت شاحن ال10 واط العادي (2آمب و 5فولت) سوف تشحن البطارية في 6 ساعات ، وحسب التجربة البطارية تدعم الشحن السريع لهواتف سامسونج (التجربة كانت مع نوت5).

دعم شحن الأجهزة ذو التيار المنخفض \ كثير من البطاريات لا تشحن الأجهزة التي تسحب تيار منخفض جداً مثل ساعة شاومي الرياضية التي تحدثت عنها بهذا المقال , لكن هذه البطارية تدعم شحن تلك الأجهزه (ساعة شاومي كمثال تسحب 0.025 آمب).

بطارية شاومي متوفرة في متجر GearBest بسعر حوالي 120 ريال (رابط الشراء) ،لكن قبل الشراء من هناك شاهد نهاية هذا الفيديو (بعد الدقيقة الخامسة) تحدثت هناك عن بعض الأمور التي يجب أن تنتبه لها عند شراء البطاريات من Gearbest لأن هناك اختلاف مقارنة بطلب المنتجات الأخرى، وسوف أستمر بتجربة البطارية لأسابيع إضافية وبعدها سأكتب المراجعة الكاملة عنها لذلك تابع حساب عالم التقنية على مختلف الشبكات ليصلك المقال عند نشره.

وبما أن البطارية غير متوفرة في السعودية ،ما هو المنافس المتوفر في السعودية ؟ بطارية أنكر Powercore+ متوفرة عند جرير وغيره من المتاجر التقنية بسعر 180 ريال ،وبطارية أنكر تتمتع بنفس سعة بطارية شاومي وتدعم الشحن السريع أيضاً ولكن الفرق أنها أمتن بكثير من بطارية شاومي.

و إذا كان عندك أي أسئلة عن بطارية شاومي اكتب السؤال في التعليقات هنا ،وإذا كان سؤالك عن أي شيء آخر أنا موجود على تويتر @qushery.

تعليقات عبر الفيسبوك