آبل باعت أكثر من مليار آيفون

cook.0

تسعة سنوات فقط احتاجها الآيفون حتى يتم بيع مليار جهاز منه. أعلنت آبل على موقعها أن تيم كوك المدير التنفيذي للشركة أعلن رسمياً عن بيع الآيفون رقم مليار خلال اجتماع للموظفين.

لم توضح آبل بدقة اليوم الذي تم بيع الآيفون مليار ومن اشتراه وفي أي متجر حصل هذا الأمر، لكنها نقطة علّام هامة في تاريخ الشركة حيث يمثل الآيفون المصدر الرئيسي للدخل. وفي العادة تكرّم آبل المستخدمين المحظوظين الذين يقع ترتيبهم بأرقام قياسية في مبيعات الجهاز لكن لم تفصح الشركة عن أية تفاصيل حول هذا الأمر أيضاً.

يأتي بيع الآيفون رقم مليار في توقيت عصيب على آبل حيث تعاني من تراجعات في مبيعات الآيفون في الربع الأخير وذلك للربع الثاني على التوالي.

وأعلنت آبل بالأمس نتائجها المالية للربع الثالث والتي أظهرت فيها تراجع العائدات إلى 42.4 مليار دولار وهي أقل بحوالي سبعة مليارات دولار عن نفس الربع من العام الماضي.

وتشير أحدث أرقام آبل إلى أنها باعت في الربع الأخير 40.4 مليون جهاز آيفون وهي مبيعات متراجعة قياساً بالسنة الماضية. وكانت آبل قد أطلقت آيفون اس إي بمواصفات محسنة مع الحفاظ على قياس الشاشة 4 بوصة وبسعر أقل قليلاً في مسعى منها لتنشيط مبيعات الآيفون في أسواق جديدة ضمن آسيا.

احتاج الآيفون 9 سنوات حتى يصل إلى مليار جهاز يتم بيعه، فكم سنة سيحتاج للوصول إلى المليار الثاني؟

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك