شاومي تعلن عن Redmi Pro بكاميرا مزدوجة ومعالج عشاري الأنوية

redmi-pro-gold-silver

أعلنت شركة شاومي عن هاتفها الجديد Redmi Pro الذي يتميز بإستخدامه شاشة بتقنية الألوان OLED مع كاميرا مزدوجة وبسعر مقبول.

هذه أول مرة تقدم فيها شاومي هاتف يجمع بين ألوان OLED والكاميرا المزدوجة. يأتي الجهاز بشاشة من قياس 5.5 بوصة بالدقة الكاملة 1080P.

يتوفر الجهاز بعدة خيارات من المواصفات الفنية: الأول يعمل بمعالج Helio X20 عشاري الأنوية وذاكرة عشوائية 3 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 32 غيغابايت. والثاني بنسخة مطورة وأسرع من المعالج Helio X25 مع ذاكرة عشوائية 3 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 64 غيغابايت. والثالثة بنفس المعالج مع ذاكرة عشوائية 4 غيغابايت و ذاكرة تخزين داخلية 128 غيغابايت.

من ناحية الكاميرا هناك من الخلف كاميرا بدقة 13 ميغابكسل تعمل بحساس من سوني IMX258 ، والكاميرا الثانوية الخلفية دقتها 5 ميغابكسل من صنع سامسونج وتتميز الكاميرا أنها قادرة على تغيير نقطة التركيز حتى بعد التقاط الصورة. ومن الأمام هناك كاميرا بدقة 5 ميغابكسل.

يدعم الجهاز حساس البصمة ويعمل ببطارية سعتها 4050 ميلي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع عبر منفذ USB Type-C. ويمكن إضافة شريحتي اتصال مع دعم شبكات الجيل الرابع وتحويل أحد المنافذ إلى منفذ بطاقة ذاكرة خارجية.

الجهاز متوفر بلونين الفضي والذهبي ويعمل بنسخة أندرويد مارشملو مع واجهة MIUI 8 وأسعار نسخه هي 225 دولار للأقل مواصفات – 255 دولار للأعلى – 300 دولار للنسخة الأفضل.

الجدير بالذكر أن سلسلة Redmi التي انطلقت قبل ثلاثة أعوام حتى الآن باعت أكثر من 110 مليون جهاز بمعدل وسطي أكثر من جهاز في كل ثانية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك