تمبلر توفر لك طريقة الربح من تدويناتك

Capture

مع أن تمبلر كان من الصفقات الفاشلة على ياهوو التي سجلت معظم قيمتها كخسائر بعد فشل كل المحاولات للربح منها أو جعلها أكبر، الآن تحاول الخدمة شيء جديد في مسعى منها للربح.

كالعادة، الإعلانات! حيث بدءاً من الغد ستعرض تمبلر إعلانات على كافة المدونات بحيث يمكن لأصحابها اختيار عرض الإعلانات لتحقيق بعض الأرباح منها أيضاً.

لاتزال الكثير من التفاصيل غامضة من هذا التطور الجديد، لكن الواضح أن تمبلر افتراضياً ستفعل الإعلانات على كل المدونات، ويمكن لصاحب أي مدونة أن يعطلها ولا يربح منها من خلال خيار جديد يظهر في الإعدادات.

لم تخبرنا تمبلر عن شكل الوحدة الإعلانية التي ستظهر والأحجام المتاحة وطريقة عرضها لنعرف إن كانت ستبدو مزعجة أم طبيعية. والسؤال الأهم الذي بقي بدون إجابة هو عن نسبة مشاركة الأرباح بين تمبلر كمنصة و المدونين كأصحاب محتوى.

لكن من ناحية أخرى هذه خطوة جريئة من تمبلر، حيث كلنا ننشر على انستغرام صورنا ولا نحقق منها أي شيء بينما تحتفظ الشبكة الاجتماعية بكامل الربح لها، بينما لو نشرناها على تمبلر فإننا سنحصل على بعض الأموال على كل حال.

لا اتوقع أن يكون الإعلان عن هذه الميزة مرتبط بالإستحواذ الأخير لشركة فرايزون على ياهوو التي تملك تمبلر، إنما من الواضح أن تمبلر كانت تعمل على هذه الميزة منذ مدة وربما الآن أفضل وقت للإعلان عنها، فهل تنقذها وتحولها للربحية؟

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك