نتائج تويتر: تقليص الخسائر وبطئ في نمو المستخدمين

أعداد المستخدمين النشطين شهرياً
أعداد المستخدمين النشطين شهرياً

أعلنت شركة تويتر عن نتائجها المالية للربع الثاني والتي أظهرت فيها عائدات إجمالية بنحو 602 مليون دولار وكان صافي أعمال الشركة تقليص الخسائر إلى 107 مليون دولار.

وكانت تويتر قد حققت في نفس الربع من العام الماضي عائدات إجمالية بنحو 502 مليون دولار وكانت صافي أعمالها خسائر بنحو 137 مليون دولار.

وحققت تويتر زيادة في عائداتها بنحو 20% بمعدل سنوي، كما ارتفعت عائداتها من الإعلانات إلى 535 مليون دولار والزيادة الكبيرة كانت في عائدات تويتر من إعلانات الهواتف المحمولة حيث نمت بنحو 89%. وتحقق تويتر 67 مليون دولار من ترخيص البيانات.

المؤشر الأهم الذي نراقبه دائماً في تويتر هو عدد المستخدمين النشطين شهرياً حيث ارتفع هذا العدد بنسبة 3% فقط مقارنة بنفس الربع من العام الماضي ليصل إلى 313 مليون مستخدم وبزيادة 3 مليون مستخدم فقط عن الربع الماضي.

من إجمالي مستخدمي تويتر النشطين هناك 247 مليون مستخدم من خارج الولايات المتحدة و 66 مليون مستخدم من داخلها وكانت نسبة النمو الدولية أعلى. ويشكّل مستخدمي تويتر عبر الهواتف الذكية 82% من إجمالي المستخدمين النشطين شهرياً.

وتتوقع تويتر أن تكون عائداتها الإجمالية في الربع الثالث تتراوح ما بين 590 – 610 مليون دولار وهي أقل كثيراً من توقعات المحللين عند 678 مليون دولار ما يظهر صعوبة تحقيق الدخل لدى تويتر.

تعليقات عبر الفيسبوك