سيانوجين تؤكد استمرارها بتطوير رومات أندرويد

cyanogenmod-nexus-5-boot-screen-aa-2-645x433

يوم الجمعة الماضي ظهرت تقارير تتحدث عن تحول شركة سيانوجين إلى تطوير التطبيقات بدلاً من نسخ أندرويد المعدلة، وذلك على خلفية تسريح عدد من موظفيها. اليوم تحدث مؤسس المشروع مؤكداً بقاء الشركة في مجال عملها الأساسي وهو تطوير نسخ أندرويد الخاصة بها.

وقال Steve Kondik في تدوينة على موقع المشروع أن سيانوجين مود باقية ولن توقف أعمالها وستواصل سعيها لإيصال رومتها الشهيرة إلى عدد أكبر من المستخدمين، نافياً تحول الشركة إلى تطوير التطبيقات والتخلي عن رومتها.

هذا الكلام أيضاً أكده المدير التنفيذي للشركة Kirt McMaster على تويتر حيث أوضح أن سيانوجين شركة أنظمة تشغيل ولن تتحول إلى التطبيقات. وأضاف أن مهمتها إنشاء رومات أندرويد مفتوحة المصدر.

مع تأكيد تسريح 20% من عمالة الشركة إلا أنه لم يوضح في أية مجالات كان هذا التسريح، ولم تقدم الشركة أية تفاصيل حول مستقبلها الذي يشير المحللين إلى أن الغموض يلفه لاسيما بعد هذه التسريحات الأخيرة.

من ناحية أخرى تسريح العمالة أمر متوقع في الشركات الناشئة مثل سيانوجين التي تأسست قبل ثلاثة أعوام فقط، حيث عادة ما ترتكب هذه الشركات بعض الأخطاء ولاتنجح معها بعض المشاريع والخطط لذا الحل الوحيد أمامها هو إصلاحها عبر التخلي عنها وتسريح عمالتها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك