Bob Mansfield مدير مشروع سيارة آبل الجديد

Bob_Mansfield_bio

الرجل الذي يعمل في آبل منذ 17 عاماً واستلم مؤخراً ما أسمته آبل “مشاريع خاصة”، Bob Mansfield الآن سيدير مشروع السيارة الذكية الكهربائية التي من المتوقع أن تصل الأسواق خلال 5 أعوام.

وكان Mansfield قد استقال عن منصبه في مجلس إدارة آبل قبل ثلاثة أعوام ليستلم مشاريع خاصة لم تعلن عنها الشركة صراحة حينها لكن يبدو أن ساعة آبل كان أحد تلك المشاريع، والآن لدينا السيارة في واحدة من أكبر المنتجات البعيدة عن مجال آبل التقني. هذا يعني أنه سيشرف على كامل فريق العمل الذي سيطور السيارة وكل المدراء الفرعيين سيرفعون إليه التقارير.

عمل Mansfield في آبل كنائب رئيس الشركة لهندسة العتاد، ثم انتقل إلى منصب نائب الرئيس للتقنيات، وكان الرجل يخطط للتقاعد وترك العمل في آبل عام 2012، لكن بعد ترك Scott Forstal مدير نظام iOS، قرر الأول الإستمرار في آبل خاصة أن الشركة أعطته تعويضات مجزية لإقناعه بالبقاء.

وخلال 17 عاماً من وجوده في الشركة كانت له بصمة على كل منتجات آبل من ناحية هندستها الداخلية مثل الماك بوك آير والآي ماك والآيباد.

ويعمل على مشروع سيارة آبل مئات المهندسين الذين عينتهم آبل من شركات متخصصة في هذا المجال سواء بالسيارات الكهربائية مثل تيسلا أو العادية مثل فورد وجنرال موتورز وحتى بمجالات تقنية كالبطاريات من سامسونج.

مشروع تيتان هو الأسم الرمزي لمشروع سيارة آبل من المتوقع أن يصدر منتجه النهائي حتى 2021 تقريباً كأبعد تقدير حسب المتداول.

الجدير بالذكر أن Steve Zadesky هو الشخص الذي كان يشرف على مشروع سيارة آبل حتى عام 2014، وكان قد استقال من الشركة هذه السنة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك