فلاي أكيد .. تطبيق مبتكر لتسهيل حجوزات الطيران

لا شك أنك وقعت في هذا الموقف من قبل، عندما يحل موسم الإجازات وتحتاج لرحلة طيران لكن كل المقاعد محجوزة ولا توجد رحلات متاحة مناسبة، ماذا تفعل؟. فلاي أكيد خدمة حجز رحلات الطيران الداخلية والدولية لديها الحل في مثل هذه الأوقات الصعبة.

يمكنك الاستفادة من خدمات فلاي أكيد عن طريق الموقع الرسمي أو عبر تطبيقاتها على الهواتف الذكية، التي توفر واجهة واضحة وسهلة بالعربية تسمح لك الانتقال من وضع رغباتك إلى حجز الرحلات بسلاسة.

عند فتح التطبيق وفي واجهته الرئيسية ستجد زر بالمنتصف منه تبدأ العملية، بعد الضغط عليه يمكنك وضع كل التفاصيل التي تريدها في رحلتك القادمة والتي ستبحث عنها فلاي أكيد.

1

هذه التفاصيل تبدأ من إن كنت تريد حجز رحلة ذهاب فقط أم ذهاب وعودة مع تحديد مدينتي الإقلاع والوصول وتاريخ رحلتي الذهاب والإياب. بعدها تحدد عدد الركاب وأعمارهم للتأكد من طلب التذاكر المناسبة لهم سواء للبالغين أو الأطفال والرضع.

2

القسم الثاني المهم في هذه الصفحة يتعلق بتحديد مواعيد الرحلات. يمكنك أن تعطي التطبيق الحرية ليختار لك في أي وقت يجد فيه رحلة مناسبة لك، أو يمكنك وضع الأوقات التي تفضلها كمجال زمني. مثلاً إن كنت تفضل الرحلات المسائية يمكنك تحديد نطاق البحث من الساعة 6 مساءاً وحتى الساعة 12 ليلاً، ونفس الأمر متاح لرحلة العودة بالطبع.

يدعم التطبيق حالياً البحث عبر مجموعة من شركات الطيران العالمية مثل التركية ولوفتهانزا بالإضافة إلى شركات خليجية كالقطرية والإمارات والكويتية وفي السعودية تدعم خدمات الحجز بالكامل على كل من الخطوط الجوية السعودية و فلاي ناس وذلك على مختلف الدرجات السياحية ورجال الأعمال والأولى، ويمكن للمستخدم اختيار أكثر من شركة ليعرض التطبيق نتائج أكثر.

3

بعدها تأتي خطوة تحديد نطاق أسعار تذكرة السفر حيث يوفر التطبيق للمستخدم حرية وضع أقصى سعر للتذكرة مستعد أن يدفعه بالريال السعودي، كما يمكن وضع أقصى مدة للرحلة بحيث يتجنب التطبيق عرض نتائج من رحلات أسعار تذاكرها مرتفعة أو مدة سفرها طويلة خارج النطاق المحدد.

هنا تنتهي المرحلة الأولى من تحديد المواصفات المرغوبة في رحلة الطيران لتبدأ بعدها رحلة تعريف الركاب ووضع بياناتهم التفصيلية بالكامل والتي يتم أخذها من بطاقة الهوية الشخصية و جواز السفر، ويتم حفظ البيانات في التطبيق لسهولة إدخالها لاحقاً، وهي ميزة توفر على المستخدم عناء تسجيل بيانات الركاب في كل مرة.

4

في المرحلة التالية يتم تأكيد خيارات الحجز حيث يعرض كل التفاصيل المدخلة لإلقاء نظرة أخيرة عليها قبل إرسال الطلب وذلك بالتأكد من مدينتي الإقلاع والوصول وتفضيلات مواعيد الرحلة ودرجتها وأقصى سعر للتذكرة وباقي المعلومات.

ولا يكتفي تطبيق فلاي أكيد بإرسال تنبيه بوجود رحلة مناسبة لرغبتك، بل يمكنه أيضاً القيام بالحجز ثم شراء تذكرة السفر بالنيابة عنك وهي ميزة اختيارية تساعدك بالتأكد من حصولك على التذكرة في حال لم تكن متاحاً عندما وصلك التنبيه. وهي متاحة حالياً للرحلات الداخلية فقط ضمن الإطلاق التجريبي.

5

من الخدمات المتكاملة التي يقدمها فلاي أكيد بعد التنبيه بمقاعد شاغرة وحجز التذكرة نيابة عنك، يمكنك حجز إقامتك الفندقية في وجهة السفر من خلال جلب عروض آخر لحظة لأكثر الفنادق شعبية مع وجود محرك بحث للعروض لسهولة الوصول للنتيجة الأنسب لك.

يعمل فلاي أكيد بنظام رصيد النقاط للحجوزات المؤكدة ، حيث أن استهلاك النقاط يتم فقط عند تأكيد الحجز بنجاح. ولا يتم خصم الرصيد في حال عدم تأكيد الحجز.

ويمكن شحن رصيد الحجوزات من خلال مجموعة من الباقات التي تبدأ من أقل من 5 ريالات وحتى 19 ريال للنقطة الواحدة للاستفادة من الخدمات. ويقبل الموقع والتطبيق الدفع بعدة طرق مثل البطاقات الائتمانية ، والشراء من داخل التطبيق عبر متجر البرامج الخاص بأبل أو أندرويد ، والتحويل المصرفي المباشر لحساب الشركة المالكة للتطبيق. كما يعمل على دعم طرق أخرى مثل خدمة حساب سداد الجديدة في البنوك السعودية.

يمكنك الآن الاستفادة من خدمات فلاي أكيد عبر الموقع الإلكتروني أو من خلال تحميل تطبيقات الأجهزة الذكية المتوفرة على نظامي أندرويد و iOS.

تعليقات عبر الفيسبوك