iOS 10 سيحذرك من تعرض منفذ جهازك للبلل

unnamed

تحدث الكثير من حالات الصعق بالكهرباء أو عطب أجهزة آيفون أو آيباد عندما يتم وصلها بالكهرباء وهناك رطوبة أو بلل في منفذ Lightning. هذا الموقف قد ينتهي مع iOS 10.

وفق أحدث النسخة التجريبية التي أطلقتها آبل من نظام التشغيل للمطورين، فإن النظام سيعرض عليك تحذير بفضل الكابل من جهازك في حال كان هناك بلل أو رطوبة في المنفذ وتركه لبعض الوقف حتى يجف تماماً من ثم إعادة وصله.

من الواضح أن نظام التشغيل سيتعامل مع حساس رطوبة خاص موجود في منفذ الآيفون بالتالي تعرض التحذير عندما يستشعر الحساس وجود مستويات عالية من الرطوبة او البلل. هذا الحساس كان موظفي آبل في متاجرها يستخدمونه لمعرفة إن تعرض الجهاز للماء وتوقف عن العمل بسببه أم لا حتى يعرفون إن كنت تستحق تطبيق الكفالة عليك. وحالياً الميزة تعمل فقط مع هواتف آيفون 6s, 6s Plus و SE ولا نعرف إن كانت ستصل لأجهزة آيفون الأقدم.

خطوة جيدة من نظام iOS 10 حماية مستخدميها من الحوادث والمخاطر نتيجة التعرض للبلل، لكن ماذا عن آيفون مقاوم للماء؟ هل سنرى هذا الجهاز يوماً ما؟ قد تكون هذه الميزة خطوة في هذا الطريق بشكل أو بآخر، فمثلاً عندما يصل البلل إلى مستوى الحساس يكون الأمر أصبح خطراً وهناك تسريب مياه فيحذرك نظام التشغيل.

بكل الأحوال ليس مؤكداً بعد إن كانت هذه الميزة ستطلق مع النسخة النهائية في iOS 10، لكنها الآن مع أحدث نسخة تجريبية موجودة وتختبرها آبل.

المصدر

  • رامي

    ههههه عجيبة ابل وايفون بدلا من استخدام خاصية الهاتف ضد الاتربة والماء فانهم يضعوا مؤشرا لعكس ذلك . هل سيتفاخر عشاق ايفون بهذه ( الميزة) ايضا ويقيموا الدنيا عليها . هي في الحقيقة عيب في الاجهزة الحديثة فكروا بها فليلا يا صناع ايفون

تعليقات عبر الفيسبوك