عدد الحسابات الموثقة على تويتر يتضاعف ويقترب من 200 ألف

Following-Twitter-Counter

قبل أيام فتحت تويتر باب توثيق الحسابات للجميع طالما يتوفر لديهم بعض الشروط البسيطة التي تحدثنا عنها في هذا الخبر، ولكن ما هو عدد الحسابات الموثقة حالياً على تويتر؟ حيث من المرجح أن يزيد هذا الرقم بمعدلات كبيرة للغاية قريباً.

سابقاً كانت تويتر تتواصل مع الشخصيات العامة والمشاهير والشركات والمعلنين لتوثيق حساباتهم لذا كان عددها ضعيفاً، لكن في الأشهر القليلة الماضية لاحظنا زيادة وتيرة توثيق الحسابات الشخصية حتى لو كان أصحابها ليسوا مشاهير على مستوى العالم.

لمعرفة عدد الحسابات الموثقة على تويتر، فإن حساب Verified الرسمي يعطي صورة واضحة ودقيقة بنسبة كبيرة. يقوم هذا الحساب من تويتر بمتابعة كل حساب جديد يتم توثيقه، لذا يمكن مقارنة أعداد الحسابات التي تابعها مع الوقت لمعرفة نسبة الزيادة وأعدادها في كل شهر.

كما هو موضح في الرسم البياني أعلاه فإن عدد الحسابات الموثقة قبل شهر كان حوالي 183800 حساب، وقد ارتفع خلال شهر واحد فقط إلى 189800 ويقترب لوصول 200 ألف حساب خلال أيام قليلة خاصة أنه يمكن الآن للجميع التقدم بطلب توثيق حسابهم.

بالمقارنة فإن عدد الحسابات التي وثقتها تويتر منذ بداية السنة هو 39 ألف حساب، وكانت توثق يومياً وسطياً 140 حساب خلال الأشهر الثلاثة الماضية فقط وهذا الرقم ارتفع إلى 219 حساب يومياً في الشهر الحالي.

بمقارنة الشهر الحالي مع السابق من ناحية عدد الحسابات الموثقة يومياً نجد زيادة بأكثر من 100%، وتبلغ الزيادة أكثر من 50% في العدد الإجمالي للحسابات الموثقة ما بين الشهر الحالي والماضي.

صحيح أن عدد الحسابات الموثقة حالياً لايمثل سوى نسبة ضئيلة للغاية من إجمالي عدد الحسابات النشطة، إلا أننا سنصل إلى يوم ونرى هذه النسبة أصبحت تشكّل قسم كبير، وحينها سيطرح سؤال هام – ربما يطرحه البعض اليوم – ما الفائدة من توثيق كل هذه الحسابات طالما أنها لا تتعرض للتحايل على أصحابها وإنشاء حسابات مزيفة؟

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك