سامسونج تقاضي هواوي لانتهاك ستة براءات اختراع

huawei-vs-samsung

رفعت سامسونج دعوى قضائية على شركة هواوي تتهمها فيها بإنتهاك ستة براءات اختراع، في جولة جديدة من المعارك بين العملاقين الآسيويين.

تأتي هذه الجولة في سياق عدة دعاوى بين الشركتين. تعود القصة إلى شهر مايو الماضي حيث رفعت هواوي دعوى على سامسونج بشأن استخدامها تقنيات الإتصالات بشبكات الجيل الرابع وواجهات المستخدم في نظام التشغيل بدون الحصول على ترخيص من هواوي.

سامسونج بدورها قالت حينها أن لديها عدة إجراءات مضادة ستتبعها بما فيها رفع دعوى قضائية أخرى ضد هواوي، هذه التصريحات لم تردع هواوي ما دفع سامسونج بتطبيقها فعلاً ورفعت الدعوى التي نتحدث عنها اليوم.

وتقاضي سامسونج هواوي في عدة محاكم في الصين حول انتهاك براءات الاختراع. ولم تصف سامسونج بوضوح أية براءات اختراع هي موضوع الدعوى.

وتسعى سامسونج إلى الحصول على تعويضات عن الأضرار التي لحقت بها بقيمة تزيد عن 24 مليون دولار جراء استخدام هواوي براءات اختراع مملوكة لسامسونج في بعض أشهر هواتفها بما فيها Mate8 وهواتف علامة أونور المملوكة لهواوي.

ولم يصل إلى هواوي بعد إشعار رسمي بالدعوى المرفوعة ضدها، لكنها ستدافع عن نفسها، هذا يعني أننا سنشهد المزيد من الشد والرد بين الشركتين الآسيوتين قبل الوصول إلى نهاية واضحة.

الجدير بالذكر أن الربع الأول من العام الجاري شهد نمو كبير في شحنات الهواتف الذكية من هواوي لترتفع حصتها السوقية من 5,4% إلى 8.3% بالمقابل هبطت حصة سامسونج السوقية بنفس الفترة. وكانت هواوي اعتبرت أول شركة صينية تشحن أكثر من 100 مليون هاتف ذكي عام 2015.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك