واتساب تختبر خاصية البريد الصوتي

unnamed

لاحظنا أن واتساب خلال الفترة الأخيرة بدأت تزيد من وتيرة تحديثاتها التي تضيف مزايا جديدة أو تعيد تقديم مزايا حالية بشكل أفضل وهو محور خبر اليوم، حيث تختبر الخدمة ما يشبه فكرة البريد الصوتي من خلال دمج الرسائل الصوتية بواجهة المكالمات.

بمعنى لو اتصلت بأحد المستخدمين ولم يرد على المكالمة الصوتية أو قام برفضها، فإن التطبيق سيعرض لك واجهة جديدة تسمح بتسجيل رسالة صوتية مباشرة ليتم إرسالها إليه من خلال أيقونة المايكروفون.

بالطبع واتساب يدعم الرسائل الصوتية منذ مدة طويلة، لكن وضعها في واجهة مباشرة وسهلة ضمن واجهة المكالمات الصوتية سيساعدك أكثر على استخدامها بطريقة أنسب، بهذه الطريقة تكون أسهل من البحث عن محادثة مع الشخص وإرسال رسالة صوتية.

من ناحية أخرى تختبر واتساب أيضاً تنسيق جديد للخطوط يدعى monospace text وبهذه الحالة تكون الحروف كلها لها نفس الطول الأفقي، لتفعيل هذا التنسيق الجديد اكتب الفتحة العلوية ( ` ) ثلاثة مرات قبل أي نص وبعد إرساله سيتم تطبيق التنسيق الجديد.

هذا التنسيق سينضم للتنسيقات المدعومة حالياً وهي النص العريض والمائل والذي يحتوي خط بمنتصفه، مع أن الكثير من المستخدمين قد لا يعرفون بوجودها بعد أو يستخدمونها في محادثاتهم أصلاً، لكن واتساب تضيف لكم تنسيق جديد قد يهمكم.

كما لوحظت ميزة مهمة جداً في النقاشات الموسعة حيث يمكنك الآن كتابة رسالة رداً على رسالة محددة. فقط أضغط مطولاً على أي رسالة تريد الرد عليها ومن ثم اضغط على زر إعادة الرد، هذه الميزة مفيدة في المجموعات التي يكثر فيها الحديث من قبل عدة أشخاص.

الجدير بالذكر أن هذه المزايا متاحة في أحدث نسخة تجريبية من واتساب على أندرويد والتي يمكن الحصول عليها عبر الإنضمام إلى البرنامج التجريبي من متجر قوقل بلاي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك