انستغرام تختبر أداة لمنع تعليقات السبام

_90466761_emoji

بعد الهجمة التي تعرضت لها المغنية Taylor Swift في حسابها على انستغرام من تعليقات السبام، يبدو أن انستغرام بدأت بإختبار أداة جديدة تحذف كل تلك التعليقات لاسيما في حسابات المشاهير التي تتلقى كمية كبيرة من التعليقات خلال فترة قصيرة.

وكان حساب المغنية قد تعرض لهجمة من المستخدمين عبر نشر الرمز التعبيري الأفعى في تعليق على منشور يتعلق بالنجم كانيي ويست والعداء الناشب بينهم لقاء استخدام اسمها في اغنيته بدون موافقتها. لكن لاحقاً سرعان ما اختفت كل تلك الأفاعي.

في البداية ستختبر انستغرام أداة منع السبام في التعليقات على حسابات الشخصيات العامة والمشاهير لتوسعها لاحقاً لتصل إلى كافة المستخدمين. وستلاحظ لو أنك وضعت عدد كبير من الرموز التعبيرية – ليس شرطاً أن تكون أفاعي – في تعليق فإن انستغرام سيمنعك من نشره وتظهر لك رسالة منبثقة تحذيرية تطلب منك إعادة كتابة تعليقك قبل نشره.

حالياً يبدو أن الأداة تمنع إدخال عدد كبير من الرموز التعبيرية في تعليق واحد، بحسب بعض التجارب فإنها سمحت حتى 50 رمز تعبيري في التعليق، لكن من غير الواضح إن كانت ستمتد لتصل إلى منع إدخال تعليقات مكررة بوتيرة سريعة وهو الوجه الأهم للسبام.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك