نتائج مايكروسوفت: انخفاض دخل الهواتف الذكية 70 بالمئة

Windows-10-on-phones_1

نشرت مايكروسوفت الأمريكية بالأمس نتائجها المالية للربع المالي الأخير، وأسفرت عن صافي دخل بلغ 3.12 مليار دولار، وعائدات 22.6 مليار دولار، وبالرغم من هذه الأرقام الجيدة لم تستطيع الشركة النمو بمبيعات هواتفها الذكية أو كسب المزيد من المستخدمين إلى ويندوز 10 موبايل.

ففي الربع الأخير، انخفض دخل مايكروسوفت  من مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 70 بالمئة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، بينما على العكس استطاعت فئة سيرفيس النمو بنسبة 9 بالمئة في نفس الفترة المالية. ويُعزو البعض هذا الانخفاض إلى عدم إطلاق مايكروسوفت هواتف ذكية جديدة، وحتى أجهزة لوميا 950 ولوميا 950 إكس إل لم تعطي المستهلك سبب مقنع لشرائها.

يأتي هذا في وقت ظهرت به شائعات حول تطوير مايكروسوفت هاتف ذكي جديد باسم “سيرفيس فون” ليكون المنقذ لها في سوق الهواتف الذكية، على أن تكشف عنه رسميًا في 2017 مع مواصفات وعتاد تقني قوي للغاية، مثل معالج سنابدراجون 830 من كوالكوم، وذاكرة عشوائية تبلغ 8 جيجابايت، وبفضل هذه المواصفات هناك بعض التقارير التي تلمح أنّ الهاتف سيكون مُخصصًا لسوق الأعمال.

على أي حال، مازالت مايكروسوفت تكسب من ترخيص براءات الاختراع خاصتها على هواتف اندرويد، لدرجة أنّ هذه الإيرادات تتفوق على مبيعات الهواتف الذكية الفعلية!

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك