اختراق حساب الرئيس التنفيذي لشركة سوني على تويتر

sony-logo

قامت جماعة OurMine – الشهيرة بعمل هجمات إلكترونية ضد أشهر الرؤساء التنفيذيين لشركات التقنية – باختراق حساب شوهي يوشيدا – رئيس استوديوهات سوني في جميع أنحاء العالم – على تويتر.

تزعم مجموعة OurMine أنها من قامت أيضًا بالتعاون مع مجموعة Poodlecorp في هجمات حجب الخدمة DDoS الأخيرة على خوادم لعبة بوكيمون جو.

نشرت المجموعة عبر حساب يوشيدا عدة تغريدات تطالب فيها رئيس الشركة بالتواصل معهم ليتم إرجاع حسابه، وأخبروه إنه في حالة عدم ثقته بالتواصل معهم عبر موقعهم، يمكنه مراسلتهم عبر البريد الإلكتروني الذي أدرجوه في تغريداتهم.

وكما هو الحال بالنسبة للهجمات التي جَرَت على غيره من شخصيات التقنية الشهيرة، مثل جاك دورسي، وماريسا ماير، ومارك زوكربيرج، وغيرهم، ذكرت المجموعة أن ما حملهم على ذلك هو إجراء اختبارات الأمان على حساب يوشيدا.

من المتوقع أن البيانات التي حصلوا عليها للدخول إلى حساب رئيس سوني التنفيذي تم استخراجها من حسابات لينكد إن التي تم تسريب بياناتها وبيعها في الآونةِ الأخيرة.

المضحك، أن المجموعة تعلن عن خدماتها المدفوعة للأمن الرقمي مقابل ما يتراوح بين 30-5000 دولار. على كل حال، فإن الخبراء الأمنيين يحذرون المستخدمين بعدم استخدام نفس كلمة السر لشبكة اجتماعية في بقية الخدمات الاجتماعية الأخرى.

المصدر: TechnoBuffalo


تعليقات عبر الفيسبوك