نتائج ياهوو: عائدات تفوق التوقعات ومسلسل الخسائر مستمر

yahoo

تواصل شركة ياهوو تعثرها وتسجيل الخسائر على الرغم من أن عائداتها الإجمالية فاقت توقعات المحللين. وبلغت عائدات الشركة 1.31 مليار دولار عن الربع الثاني من العام المالي الحالي كما ارتفعت خسائرها الصافية إلى 440 مليون دولار. بالمقارنة فقد كان عائدات ياهوو بنفس الربع من العام الماضي 1.2 مليار دولار وكانت خسائرها الصافية 22 مليون دولار.

وكانت عائدات قطاع Mavens وهي كلمة مؤلفة من الحروف الأولى من قطاعات الهواتف المحمولة والفيديو والشبكات الاجتماعية والمحتوى الخاص بياهوو حوالي 504 مليون دولار مرتفعاً 25% عن نفس الربع من العام الماضي.

وسجلت عائدات ياهوو من إعلانات الظهور ومحرك البحث تراجعاً بنحو حيث بلغت عائداتها من قطاع البحث 711 مليون دولار و عائداتها من شبكة إعلانات العرض والظهور 470 مليون دولار.

وسجلت ياهوو خسائر من تمبلر بقيمة 482 مليون دولار بعد أن توصلت لقناعة أن أداء المنصة ومستقبلها غامض ولن يحقق لها الكثير بعد أن استحوذت عليها بقيمة مليار دولار. وهذا القسم من الخسائر يأتي بعد 230 مليون دولار كانت قد سجلتها أيضاً في الربع الماضي، بهذا تكون أكثر من نصف قيمة تمبلر قد سجلت خسائر.

وخفضت ياهوو عدد موظفيها بشكل كبير ليصل إلى أدنى مستوى منذ 10 سنوات حيث يعمل لديها حالياً 8800 موظف بإنخفاض 2100 موظف هذا العام لاسيما بعد إغلاق عدة مكاتب لها حول العالم والشرق الأوسط.

الجدير بالذكر أنه كان من المتوقع أن تعلن ياهوو عن العرض الأنسب للإستحواذ عليها مع إعلانها هذه النتائج لكن هذا ما لم يحصل ولاتزال الشركة تبحث عن أفضل مشتري.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك