فيروس خطير على أندرويد يسرق المال ويمنع الاتصال بالبنك

5 أشياء مكروهة حول نظام أندرويد

إذا كانت لديكم تلك العادة من شراء التطبيقات على هواتف أندرويد عبر متاجر إلكترونية دون متجر قوقل بلاي؛ أظن أنه يتوجب عليكم الحذر من الإصدار الجديد للبريمج الخبيث Android.Fakebank.

يمكن للفيروس أن يسرق المال سريعًا من حسابكم المصرفي، وذلك من خلال تحويله دون الحصول على إذن من المالك الشرعي للحساب. والإصدار الجديد من ذاك الفيروس يمنع مالك الهاتف الذكي من الاتصال ببعض البنوك، وهي خاصية جديدة هدفها إرباك المستخدمين.

أول من اكتشف البريمج الخبيث هي شركة سيمانتيك عام 2013. وتشير التقارير الأخيرة عن انتشار الفيروس في بعض الدول، مثل روسيا، وكوريا الجنوبية.

إذا لاحظتم أي تعاملات مشبوهة تجري على حسابكم المصرفي، أو إن أردت ضمان وحماية تعاملاتكم المالية على متاجر التطبيقات؛ يتوجب عليكم الاقتصار فقط على قوقل بلاي.

المصدر: BGR


  • ѦՊԻ

    دائما ننصح الناس بعدم تحميل تطبيقات خارج متجر بلاي لأنه يتم فحص كافة الملفات فيه بشكل الكتروني بالاضافة لاشراف بشري لضمان عدم وجود مشكلات … وهذا يحدث أيضا مع كل تحديث لأي تطبيق مهما كان صغر حجم التحديث .
    وتوجد خاصية في آندرويد تمنع تثبيت التطبيقات من خارج المتجر إلا إذا عطلت تلك الخاصية وهذا ما يفعله معظم المستخدمين للأسف .

تعليقات عبر الفيسبوك