زين الكويتية مهتمة برخصة الجيل الرابع في مصر

640x392_23838_179912

طرف رابع مهتم بالتنافس حول رخصة اتصالات الجيل الرابع في مصر. حيث أبدت شركة زين الكويتية للإتصالات اهتمامها بالتقدم للحصول على الترخيص وبالشروط التي حددتها الحكومة.

وستتنافس زين الكويتية مع ثلاثة شركات هي أورانج مصر، فودافون مصر، اتصالات حول رخصة شبكات الجيل الرابع للهواتف المحمولة. كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خاطب الشركات العاملة في مصر في يونيو الماضي بتفاصيل وشروط ترخيص خدمات الجيل الرابع وينتظر موافقة الشركات في موعد أقصاه الأسبوع الأول من أغسطس المقبل.

وكان وزير الاتصالات ياسر القاضي قد صرح سابقاً أن رخصة اتصالات الجيل الرابع في مصر ستطلق في مزاد دولي إن لم تهتم شركات الاتصالات المحلية به. ومن هذا المنطلق فقد أبدت زين التي تعد أكبر شركة اتصالات في الكويت من حيث عدد المشتركين والتي تعمل في ثمانية دول في الشرق الأوسط وافريقيا اهتمامها بالرخصة من خلال رسالة وجهتها للوزارة.

وبحسب رويترز فإن مصر تأمل جمع 22.3 مليار جنيه ( 2.51 مليار دولار ) من خلال طرح التراخيص الجديدة في المزاد، وترى مصر أن الرخصة الموحدة ستجعل شركات الاتصالات تعمل دون تمييز أو احتكار ما يزيد من إيرادات الدولة.

وبحسب موقع المصري اليوم فإن شركة زين الكويتية ليست الطرف الدولي الوحيد المهتم بالرخصة، فإن هناك شركة الاتصالات الصينية أيضاً china telecom.

وذكر الموقع أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات طرح رخصة الجيل الرابع بسعر 3.5 مليار جنيه لشركتي فودافون مصر و أورانج مصر، و 4.6 مليار جنيه لإتصالات مصر، و 5.5 مليار جنيه للمصرية للإتصالات. هذا ما عدا مقابل ترخيص الخدمات، كما طرح رخص البوابة الدولية لشركتي فودافون و أورانج بقيم 1.8 مليار جنيه لكل شركة.

الجدير بالذكر أن عدد خطوط الاتصالات المحمولة في مصر يصل إلى 95 مليون خط بتغطية تصل إلى 105%.

المصدر

  • رامي

    سؤال بريء . لماذا معظم حكومات الدول العربية متخلفة ولا تهتم بتوفير ابسط الخدمات لشعوبها . لا اقصد الهاتف فقط انما الماء والكهرباء والسكن . لماذا تهب جميع حكومات هذه الدول عندما يتعرض مسوؤل كبير فيها للزكام او محاولة مجرد محاولة للاعتداء. لا زلت اتذكر الحزن العميق !! للاعلام المصري بكارثة !! وفاة حفيدة المخلوع حسني مبارك وكيف تصرف هذا الاعلام بتملق يحسده عليه اكبر المتملقين

تعليقات عبر الفيسبوك