شراكة بين بيفورت وشوبيفاي العالمية لمساعدة الشركات الصغيرة والناشئة في قطاع التجارة الإلكترونية

index

أعلنت اليوم شركة بيفورت PAYFORT –بوابة المدفوعات الإلكترونية الرائدة في العالم العربي- عقد شراكة استراتيجية مع شركة “شوبيفاي” العالمية Shopify. توفر الشراكة الجديدة للشركات المتوسطة والصغيرة وكذلك الشركات “الناشئة” start-ups على مستوى العالم العربي، كافة التطبيقات والأدوات اللازمة لإنشاء “محلات” إلكترونية وتوفير خدمات الدفع إلكترونيا لعملائها، عبر حلول الدفع التي تقدمها بيفورت.

تعد شركة “شوبيفاي” هي الرائدة عالميا في تقديم الحلول والتطبيقات والخدمات لشركات التجارة الإلكترونية، عبر الإنترنت cloud-based. ويبلغ عدد الشركات التي أسست محلاتها الإلكترونية باستخدام تطبيقات وأدوات “شوبيفاي” أكثر من 275 ألف شركة على المستوى العالمي، تصل مبيعاتها من السلع والخدمات لنحو 17 مليار دولار.

وسيكون بإمكان الشركات من عملاء بيفورت، استخدام برامج وتطبيقات “شوبيفاي” لتصميم وإنشاء وإدارة محلاتهم التجارية الإلكترونية. حسب تقرير “مؤشرات صناعة المدفوعات الإلكترونية في العالم العربي لعام 2016″، الذي أصدرته بيفورت مؤخرا، فمن المتوقع أن تسجل عمليات الدفع إلكترونيا في المنطقة العربية نموا ضخما، لتصل إلى 69 مليار دولار تقريبا في السنة عام 2020، أي بنسبة نمو تصل لنحو 300% عن المستويات الحالية.

وقال عمر سدودي، الرئيس التنفيذي لشركة بيفورت PAYFORT “أن الشركات الصغيرة والناشئة غالبا ما تواجه تحديات اختيار التكنولوجيات المناسبة للعمل في مجال التجارة الإلكترونية، هذا على الرغم من أن الكثير منها قد يكون لديه رؤية واضحة لما تريد تحقيقه”. وأضاف أنه في ضوء الشراكة الجديدة فإنه سيكون بمقدور الشركات الصغيرة والناشئة على مستوى الشرق الأوسط تأسيس محلات إلكترونية بسهولة وبساطة، باستخدام تطبيقات وحلول “شوبيفاي”، بالإضافة إلى إتاحة خيار الدفع الإلكتروني للمتسوقين، عبر حلول الدفع التي تقدمها بيفورت. وكانت بيفورت قد طرحت مؤخرا مجموعة من المبادرات لمساعدة الشركات المتوسطة والصغيرة على العمل في مجال التجارة الإلكترونية.

من جانبه قال برنان لوه، مدير تطوير الأعمال في شركة شوبيفاي “أن مهمة الشركة هي جعل التجارة الإلكترونية أفضل لكل طرف من الأطراف المنخرطة بها، بالإضافة إلى نشر روح المبادرة وريادة الأعمال على مستوى العالم، وفي هذا الإطار فنحن سعداء جدا بالعمل مع “بيفورت” كشريك في مجال الدفع الإلكتروني على مستوى الدول العربية”. وأضاف “أنه عبر العمل مع بيفورت، فإنه قد أصبح بإمكان الشركات بالمنطقة، تأسيس محلات إلكترونية بسرعة وسهولة، مدعمة بحلول الدفع التي تقدمها بيفورت.

تجدر الإشارة إلى أن شركة بيفورت تركز على إزالة التحديات والعوائق التي تحول دون تمكين الشركات المتوسطة والصغيرة على مستوى الشرق الأوسط من ممارسة التجارة الإلكترونية. وقد قدمت بيفورت العام الماضي، تطبيق “ستارت” START والذي يسمح للشركات المتوسطة والصغيرة وخاصة الشركات “الناشئة”، بالاستفادة من حلول عصرية، سهلة الاستخدام لتقديم خدمات السداد إلكترونيا لعملائها. وتستطيع الشركات تأسيس خدمة “ستارت” في أقل من 5 دقائق، دون أن يكون عليها سداد تأمين، فضلا عن تجنب الإجراءات الطويلة والمعقدة المرتبطة بفتح حساب مصرفي لممارسة التجارة الإلكترونية في العالم العربي.

وقال عمر سدودي، إن الشراكة مع “شوبيفاي” تعد خطوة جديدة في مسيرة الشركة من أجل مساعدة الشركات في المنطقة إلى التحول نحو ممارسة الاتجارة الإلكترونية. وأضاف “أنه عبر إزالة التعقديدات أمام عملية تأسيس محل إلكتروني يوفر أيضا خدمة السداد إلكترونيا لعملائه، فإن ذلك يسمح للشركات بالتركيز أكثر على تطوير منتجاتها وخدماتها مما يساهم في تطوير صناعة التجارة الإلكترونية في المنطقة والتي تشهد نموا سريعا”.

وتهدف بيفورت عبر العمل مع شوبيفاي، إلى تمكين الشركات المتوسطة والصغيرة والشركات “الناشئة” من بيع منتجاتها وخدماتها إلكترونيا بصورة أسهل وأكثر بساطة، حيث تمكن تطبيقات وحلول شوبيفاي الشركات أيا كان حجمها، من إضافة خدمات التجارة والبيع الإلكتروني إلى مواقعها على الإنترنت. ويستطيع مطورو تطبيقات التجارة الإلكترونية ليس فقط إضافة رمز خدمة الشراء إلكترونيا إلى الموقع، بل تجاوز ذلك إلى تأسيس محلات إلكترونية مصممة خصيصا وتحمل العلامات التجارية للشركة وذلك عبر أي موقع أو منصة أو تطبيق. (https://www.shopify.com/payfort)

وتعتمد مئات الشركات في العالم العربي على شبكة بيفورت في تقديم خدمات الدفع الإلكتروني لعملائها، ومن أبرزها شركة سوق.كوم Souq.com ودوبيزل Dubizzle.com ولاندمارك Landmark وجمبو للإلكترونيات وإير كايرو AirCairo وفلايناس flynas ومسافر Musafir  وبيت.كوم bayte.

كما تتمتع بيفورت بعلاقات قوية وممتدة مع العديد من البنوك على مستوى المنطقة، كما تدعم شبكة بيفورت الدفع عبر بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم التي تقدمها كبريات الشركات العالمية مثل “أمريكان إكسبريس” و”كاش يو” و”ماستركارد” و”فيزا”.


تعليقات عبر الفيسبوك