السعودية أيضاً تحذر من لعبة بوكيمون جو

Cnkd5DBWEAAJzca

 

بعد ساعات من نشر تحذيرات عدة دول عربية وخليجية من لعبة بوكيمون جو لعدة مخاطر أمنية مختلفة تراها تلك الدول دافعاً للتحذير من اللعبة، انضمت السعودية أيضاً للتحذير منها.

في بيان لها قالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أنه على مستخدمي الأجهزة الذكية الحذر من التطبيقات والألعاب التي تستخدم تقنية تحديد المواقع الجغرافية أو تستخدم كاميرا الهواتف مثل بوكيمون جو.

وترى الهيئة أن هذه اللعبة وغيرها تهدد بيانات المستخدمين وخصوصيتهم ويمكن إساءة استخدام المعلومات وتوظيفها فيما لا يخدم مصالح المستخدمين.

ودعت الهيئة أيضاً المستخدمين من احترام خصوصية الآخرين عند استخدام مثل هذه الألعاب والحذر من استخدامها في الأماكن ذات الخصوصية بدون أن تحددها، لكن المقصد واضح كالأماكن الحساسة العسكرية والأمنية وغيرها.

وأضافت الهيئة الطلب من المستخدمين مراجعة الصلاحيات المطلوبة من الألعاب التي يحملونها على أجهزتهم الشخصية وأجهزة الأطفال وأن تكون تلك الصلاحيات مناسبة ومنطقية حفاظاً على خصوصية وسرية البيانات والمعلومات الشخصية.

الجدير بالذكر أن لعبة بوكيمون جو وصلها تحديث جديد مؤخراً يخفف صلاحياتها الكاملة التي كانت تطلبها لحساب قوقل ما يعني أنها كانت قادرة على الوصول لكل شيء بدءاً من البريد الإلكتروني والخرائط وسجل عمليات البحث وغيرها هي أشياء لا تحتاجها عادة اللعبة لتسجيل الدخول.

المصدر

الدول العربية تحذر من مخاطر لعبة بوكيمون جو

 

  • ناصر

    تم تضخيم الامر اكثر مما يجب وإعطائة اكبر من حجمة

    لعبة بوكيمون تملك شعبية جارفة منذ التسعينيات ولازالت لكن الامر الجديد هنا انها هذه اول اصدارة منها على الهواتف الذكية

    وموضوع الصلاحيات وطلبها للوصول للموقع وقائمة الاسماء والملفات والصور والكاميرا ما هو الامر الجديد هنا اليست الغالبية من التطبيقات تطلب نفس هذه الصلاحيات وعلى رأسها اكثر التطبيقات شعبية مثل الواتساب و الانستجرام و السناب شات

    والمصيبة من يحذر الناس منها مسئولين ووزراء ذوي مكانة رفيعة ولا يوجد احد منهم لا يستخدم احد التطبيقات الشهيره التي تطلب صلاحيات نفس التي تطلبها لعبة بوكيمون !!؟؟

    وكل هذي التطبيقات تجتمع بنفس مستوى الخطر وهو الانشغال عن الطريق اثناء القيادة وهذا الامر سببه الاستخدام السيئ للتطبيق والامر كله يقع على عاتق المستخدم وليس التطبيق الذي تستطيع استخدامة في وقت اخر عندما لا تكون مشغول بالقيادة

    • مدرب الغطاس

      كلام سليم 100%

  • مهند

    تدرون ليش محد يحذر من اللعبة الا الدول العربية؟ لانها جاهلة وغبية
    تخافون من كل شيء جديد
    دائما عندكم ريبة وتشكيك
    الموضوع انعطى اكبر من حجمه بكثيير
    وفي اشياء خطرة اكثر من بوكيمون قو بس انتم متعودين عليها وذا دليل ان خوف المجتمع العربي الجاهل من اللعبة مجرد رعب من الشي الجديد او المجهول
    ماتعرفون تتقبلون شي واحد جديد يجيكم وتصدقون اي اشاعة تسمعونها الله يخلف على عقولكم

    اللعبة ما بنبطلها خلي خوفكم الزايد لكم وخلو الناس تستانس شوية وجع ما خليتو شي بحاله المجتمع العربي مدمر

    • حسان

      يا أخي العرب يخافون ان تتجسس الدول الاخرى على التكنولوجيا الخارقة التى وصلوا اليها هههههههههه

تعليقات عبر الفيسبوك