الأخبار

مايكروسوفت تتراجع عن توقعاتها بوصول ويندوز 10 لمليار جهاز في ثلاث سنوات

ويندوز10

في ابريل من العام الماضي وضعت مايكروسوفت هدفاً نصب عينيها بوصول ويندوز 10 إلى مليار جهاز خلال ثلاثة أعوام أي بحلول منتصف عام 2018، ولكن الآن وفق الأرقام الحالية تراجعت مايكروسوفت عن هذا التوقع حيث سيستغرق الأمر أكثر من ذلك.

ومع أن ويندوز 10 حالياً متاح على أكثر من 350 مليون جهاز نشط إلا أن تباطؤ مبيعات الهواتف الذكية وقرب انتهاء فترة الترقية المجانية لويندوز 10 نهاية هذا الشهر، سيجعل النظام يحتاج إلى أكثر من منتصف عام 2018 لوصوله إلى مليار جهاز نشط شهرياً.

لا يخفي مسؤولي مايكروسوفت أن إطلاق ويندوز 10 كان الأفضل من حيث الإنتشار بتاريخ نظام التشغيل, لكن كما ذكرت مايكروسوفت سابقاً أن هذه السنة لن تركز على هواتف ويندوز موبايل التي بلغت مبيعاتها الإجمالية حوالي 50 مليون جهاز منذ إطلاق ويندوز 10 بتراجع سنوي بلغ 57%.

بالطبع رقم مليار جهاز نشط يشمل كل الأجهزة العاملة بنظام ويندوز 10 وليس فقط أجهزة الكمبيوتر، هذا يعني الحواسب اللوحية والهواتف الذكية وأجهزة إكس بوكس وحتى نظارة هولو لينز.

المصدر

اظهر المزيد

‫3 تعليقات

  1. و الله بود أعمل و استغل الترقية المجانية .. لكن ويندوز 7 عندي جربت و نزلت عليه كثير من البرامج و مسحت حتى انطفح من ملفات العمليات و ثقل شوية .. لا أريد أن أقوم بترقية على ويندوز 7 جرب به الكثير من البرامج

  2. عندك فترة تقدر ترجع لويندوز 7 بعد الترقية اذا حسيت النظام الجديد لايناسبك

  3. قصدت إني جربت الكثير على ويندوز 7 و أصبح جهازي يسخن و أحيانا يتثاقل لذلك لم أرغب بعمل ترقية على ويندوز 7 جرب فيه الكثير من البرامج … فلقد جربت الكثير حتى برامج الميديا و الكراكات و برامج الحماية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى