قادة التقنية في أمريكا يعتبرون ترامب “كارثة”

Donald Trump Holds Campaign Rally in Cincinnati Ahead Of Ohio Primary

موجة جديدة من الآراء التي لا توافق مرشح الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب في مواقفه. هذه المرة رسالة مفتوحة ضمت توقيع أكثر من مئة شخصية مرموقة في صناعة التقنية والشركات الأمريكية التي تحذر من وصول ترامب إلى منصب الرئيس.

وذكرت الرسالة أن ترامب سيكون كارثة للإبتكار حيث سياساته بالتعامل مع المهاجرين – الذين يشكلون عصب الشركات التقنية – وعدائه للإعلام وحتى اقتراحه الأخير بإغلاق قسم من الإنترنت. كل هذه السياسات والأفكار الغريبة من ترامب من شأنها أن تشوه الأسواق وتخفض الصادرات التقنية الأمريكية وتقلص معدلات خلق الوظائف الجديدة.

تقول الرسالة أن رؤية ترامب تعادي التبادل المفتوح والحر للأفكار، حرية التنقل للأشخاص. حيث أن التفاعل مع العالم الخارجي يعتبر عاملاً حاسماً وحيوياً للاقتصاد الأمريكي ويعتبر أساس الإبتكار والنمو، وهو ما يعارضه ترامب.

لم تخفي الرسالة موقفها المعارض من ترامب كونه مرشح رئاسي يسبب الخلافات، وعبّرت عن رغبة الموقعين عليها بمرشح يحتضن صناعة التقنية الأمريكية و حرية التعبير والإنفتاح على القادمين الجدد ويشجع تكافؤ الفرص والإستثمار الحكومي في البحث والبنية التحتية ويحترم سلطة القانون.

أخيراً وقعت الرسالة بأسماء أكثر من مئة شخصية منها مدراء تنفيذين في شركات تقنية أمريكية مرموقة مثل تمبلر و آبل وفيس بوك وانستغرام ومدراء كبار في شركات استثمار مخاطر وحتى أساتذة جامعيين.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك