فيسبوك يختبر آلاف الأجهزة لتحسين استهلاك البطارية

Facebook-Mobile-Device-Lab

إن ذهبت إلى الجزء الخاص بمراجعات وآراء المستخدمين في صفحة تطبيق فيسبوك على متجر قوقل بلاي، أو متجر تطبيقات آبل، ستجد عدد هائل منهم يشتكي بسبب مشاكل في التطبيق سواء في السرعة أو الأعطاب المفاجئة أو استهلاك البطارية بشكل هائل، وهذه المشكلة الأخيرة تحديدًا هي الأكثر شيوعًا.

هذا أمر نجده طبيعي خصوصًا مع وجود عدد هائل من المستخدمين للتطبيق، كلًا منهم يستخدم جهاز مختلف عن الآخر، وعلى فيسبوك أن تتلاعب بتطبيقها حتى يلائم استخدام الجميع بدون أي مشكلة.

للقيام بهذا، كشفت فيسبوك مؤخرًا عن مختبر سري بداخلها مختص بمعالجة المشاكل التي تواجه تطبيقاتها المختلفة، وللقيام بهذه الوظيفة هناك 60 من أرفف الخوادم يحتوي كلًا منها على 32 هاتف ذكي، تتراوح من الأجيال الأولى من الآيفون وحتى أجهزة نكسوس الأخيرة من قوقل.

باستخدام تقنيات فيسبوك المُخصصة، يراقب الفريق كل جهاز من هؤلاء على حده لمعرفة التغييرات التي تطرأ عليها عند إطلاق تحديثات جديدة أو تغيير بعض المميزات بالتطبيق، ومن هذه التغييرات التأثير على استهلاك البطارية.

من جانبها، صرّحت فيسبوك أنّها تنوي رفع قدرة استيعات رف الخادم إلى 64 جهاز – من 32 حاليًا – واختبار الأجهزة الأكبر حجمًا مثل الهواتف اللوحية، كما تنوي الشركة فتح مصدر تقنيتها الاختبارية هذه للجميع ليكون بإمكانهم اختبار برامجهم على الأجهزة القديمة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك