لعبة بوكيمون جو تتجاوز ١٥ مليون تحميل

Pokemon-GO-Pikachu-796x442

منذ خرجت لعبة بوكيمون جو للعالم وهي تكسر جميع الأرقام القياسية وتُحقق الكثير من الأرباح لشركة نينتندو المطورة لها، ومثلما وعدت الشركة في العام الماضي بأنّ ألعابها ستكون مختلفة على الهواتف الذكية، صدقت وأوفت مع إطلاق اللعبة التي تحمل اسم واحد من أشهر سلاسل الأنمي في العالم.

حسب آخر الإحصائيات والأرقام المتعلقة بعدد مرات التحميل، استطاعت أن تصل إلى أكثر من 15 مليون تحميل على متجر قوقل بلاي وتطبيقات آبل على الرغم من إطلاقها منذ أيام فقط، ناهيك عن العدد الهائل من التحميلات من خارج هذه المتاجر لعدم توفرها في كثير من المناطق حول العالم، وشخصيًا قمت بتحميلها من موقع APK Mirror لعدم توفرها في متجر مصر.

الأمر ليس في تجاوزها 15 مليون تحميل فقط، بل إنّ متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدمين في اللعبة يتجاوز عدد هائل من التطبيقات، حتى فيسبوك الذي يبلغ 22 دقيقة و8 ثواني تجاوزته بوكيمون جو بمتوسط 33 دقيقة و25 ثانية.

pokemon-go-usage-comparison

في رأي، يرجع انتشار اللعبة وشهرتها بهذا الشكل إلى سببين، الأول هو شهرة سلسلة أنمي البوكيمون – شاهدناه جميعًا في صغرنا – والثاني هو اعتمادها على تقنية الواقع المُعزز، حيث تدمج بين العالم الافتراضي والواقعي عبر تواجد البوكيمونات في مواقع جغرافية حقيقية تُجبرك على الحركة لممارسة اللعبة.

منذ أطلقت نينتندو اللعبة ارتفعت أسهمها بشكل هائل لدرجة أنّها أضافت أكثر من 9 مليارات دولار إلى قيمتها السوقية، كما أشارت بعض التقارير إلى أنّها – اللعبة – تُحقق أكثر من 1.5 مليون دولار يوميًا من المبيعات داخل التطبيق.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك