سكايب يصل رسمياً إلى لينكس بمزايا جديدة كلياً

unnamed

فعلياً برنامج الدردشة والتواصل سكايب متاح على نظام لينكس لكنه كان مهجوراً بدون تحديثات وإضافات. الآن قررت مايكروسوفت إعادة النظر في سكايب على لينكس لتزويده بمزايا أكثر ويكون عصري مناسب لما يوفره تطبيق سكايب على باقي أنظمة التشغيل.

أعلنت مايكروسوفت عن إطلاق النسخة الأولية من سكايب الجديد والتي تدعم مزايا إضافة للدردشة هناك إرسال الملفات والصور ومقاطع الفيديو وحتى استخدام الرموز التعبيرية الحديثة.

ومع ذلك فإن هذه لاتزال نسخة ألفا ناقصة العديد من المزايا التي ستضاف تدريجياً مع المزيد من التحديثات لاحقاً، لكن فكرة جيدة أن مايكروسوفت أخيراً قدمت الواجهة الجديدة لسكايب على لينكس.

الجدير بالذكر أن هذه النسخة الحديثة من سكايب ستتمكن من الإتصال مع سكايب على باقي أنظمة التشغيل سواء أجهزة الكمبيوتر مثل ويندوز وماك أو الأجهزة المحمولة مثل أندرويد و آيفون وآيباد لكن لن تستطيع تلقي المكالمات من الإصدار القديم من سكايب على لينكس والذي رقم اصداره 4.3.0.37.

وبالحديث على نظام لينكس فإن سكايب عبر الويب أصبح يدعم نظامي لينكس وكروم من خلال متصفح كروم حيث يمكن إجراء المكالمات الصوتية، ولاحقاً ستدعم مكالمات الفيديو وحتى الإتصال بالخطوط الهاتفية الأرضية.

من أجل تحميل سكايب الجديد على لينكس ادخل إلى صفحة مجتمع سكايب، أو يمكن استخدامه عبر الويب.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك