لعبة Pokémon Go قادرة على قراءة رسائلك البريدية أيضاً

حخ

مع ازدياد شعبية لعبة Pokémon Go بين المستخدمين ظهرت أيضاً المخاوف الأمنية منها، ونتحدث هنا عن الجانب التقني بالطبع حيث يبدو أن اللعبة تضع بريدك الإلكتروني جي مايل وغيره من خدمات قوقل في دائرة الخطر بدون أي داع لذلك.

عبر تسجيل الدخول إلى اللعبة بحساب قوقل فإن اللعبة تحصل على حق الوصول للعديد من البيانات بما فيها قراءة رسائلك الإلكترونية على جي مايل الصادرة و الواردة، والمثير للريبة أكثر أن اللعبة لا تخبر المستخدم بأنها حصلت على هذا الحق بالإطلاع.

الفكرة هنا أن اللعبة تطلب صلاحيات وصول كاملة لحساب قوقل الخاص بك، أي ليست فقط بريد جي مايل بل حتى الأماكن التي زرتها على خرائط قوقل ومستنداتك التي تخزنها على درايف حتى المحذوفة منها والإطلاع على سجل البحث وغيرها الكثير.

في العادة لا تطلب التطبيقات صلاحيات كاملة للوصول إلى حساب قوقل سوى تطبيقات قوقل نفسها، لكن لعبة مثل هذه ليس هناك أي داع لمثل هذا المستوى المرتفع من الصلاحيات.

مع أنه لاتوجد أية أدلة بعد تثبت أن الشركة المطورة للعبة تستغل هذه الصلاحيات، لكن دائماً هناك خطورة قائمة حيث أنها لو تعرضت للإختراق فإن القراصنة سيتمكنون من الإطلاع على بريدك الإلكتروني لأنك منحت اللعبة حق الوصول إليه.

من جهتها اعترفت Niantic  المطورة للعبة بهذه المشكلة الخطيرة ووعدت بأنها ستعمل على إصلاحها قريباً، كما تعمل قوقل على تعديل الصلاحيات الممنوحة للمستخدمين الحاليين بحيث تبقيهم في أمان وتعطي اللعبة فقط ما تحتاجه لتسجيل الدخول.

الخبر السار أنك قادر على تعديل الصلاحيات المسموح للعبة بالوصول إليها عبر هذه الصفحة
المصدر