الأخبار

حظر بعض محتوى سناب شات في الإمارات

سناب شات

بعد عدّة شكاوي تلقاها تطبيق لاين في الإمارات العربية المتحدة، رضخ مؤخرًا للمطالبات بحظر بعض المحتوى الموجود والذي يعتبر البعض حساسًا حسب آخر التقارير.

في إطار الرقابة التي تفرضها هيئات تنظيم الاتصالات العربية على خدمات التواصل الاجتماعي المختلفة، قامت هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية بالتواصل مع إدارة سناب شات لحظر بعض المحتوى المنشور والذي تعتبر الهيئة حساسًا بالنسبة للمنطقة، ومن جانبها وافقت إدارة سناب شات على هذا الحظر حسب تقرير موقع أرابيان بيزنس.

وصرّح متحدث باسم التطبيق أنّ الخدمة تُركّز على تقديم أفضل تجربة للمستخدمين حول العالم، في تعليق على القرار الأخير.

جدير بالذكر أنّ سناب شات هي خدمة مشاركة صور وفيديو تقوم بحذف المحتوى تلقائيًا بعد مرور 24 ساعة عليه، وانتشرت بشكل كبير في دول الخليج العربي خلال الآونة الأخيرة.

المصدر

‫9 تعليقات

  1. قرار سليم،،صراحة في الفترة الأخيرة زاد المحتوى الغير لائق في السناب من ناحية المعلنين

    تصحيح: في السطر الأول مكتوب تطبيق لاين

  2. حظر جزئي نعم .. أما اقتراح حظر للبرنامج كله غير مقبول .. هذا الخبر جيد

  3. مع إني مش فاهم .. ليش بيطلع – بحسب ما أنا فاهم – محتوى غبر لائق كثير؟، إللي عندي (لا أستخدمه و إنما في جهاز غيري) قليل جدا و قد لا يظهر

  4. سابقاً اذا تذكر بداية ميزة ال Discover كانت اغلبها أخبار وألعاب ورياضة،،في الفترة الأخيرة المعلنين قاموا يحطون تبويس وناس بملابس غير محتشمة اللي هي طبيعية في ثقافتهم بالاضافة لمواضيع غير مناسبة لمجتمعنا،،ف بما انهم بيمنعون جزء من المحتوى فما في مشكلة،،لكن حظر التطبيق ككل هذا مش حل، ليش تحرم الناس اللي سناباتهم مفيدة من انهم يفيدون غيرهم!! البعض يتحجج بالاستخدام الخاطئ من قبل الأفراد، الأفراد أي تطبيق حتى لو كان ممتاز يقدرون يستخدمونه استخدام خاطئ مش بس السناب،،ف أشوفها خطوة سليمة لحظر جزء من محتوى المعلنين :)

  5. للأسف لا تستطيع إنكار دور طريقة الاستخدام .. فجوجل يعرض النتائج بحسب الكوكيز و ما هو مخزن بحسابك .. و فيسبوك نفس الشيء فبحسب المنشورات و الصفحات التي تزورها و ما تعجبك يأتيك بمثلها و نفس الشيء في سناب شات

  6. جوجل وفيسبوك نعم ،،أما سناب شات فهي عدة قنوات إعلانية جاهزة من الشركة، والشركة هي اللي تضيف القنوات وتحذفها وهي نفسها موجودة عند الجميع (عالمية– ما عدا بعض القنوات الحصرية ببعض الدول)،،،لأن سناب شات لا يوجد فيه بحث مثل جوجل وفيسبوك وتويتر اللي تعرض لك المحتوى بحسب نتائج بحثك (البحث فقط عن الناس)،،لو كان البحث عن المحتوى موجود كان ما بتطلع عندي قنوات جديدة ولا بتتحدث لأني ما أستخدمها أصلاً،،لأن المحتوى يجي بشكل مباشر من الشركات المعلنة لذلك بعض الناس اشتكوا على الشركة حتى عند الاجانب لأن المحتوى المعروض من قبل المعلنين لا يناسب الأطفال (ولا يناسبنا نحن كمجتمعات عربية)

  7. نفس الشيء، حتى يوتيوب كلهم يعتمدون أيضا على آلية الاستخدام تماما و على الإعدادات و على الكوكيز أحيانا و على نشاط الحسابات و الدليل أن موقع support لسناب شات ذكر ذلك، فإن كانت العروض الإعلانية جاهزة و ثابتة حقا فهل يوجد إعداد لتغيير الموقع تماما مثل موبوجيني فآلية عرض الصور لديه تتغير بحسب الإعداد في الموقع ؟ لأنه لا يمكن أن يكون ذلك صحيحاً، لأن هذا معناه عدم توصيل و ربط الحسابات في سناب شات بشكل ملائم

    و على فكرة (للعموم فقط) حتى لو كان سبب المشكلة خطأ في الاستخدام (مجربة على يوتيوب) يستطيع أي شخص مسح البيانات تماما و البدء من جديد فقد قمت بالتجربة بالبحث على فيدوهات لمدة شهرين على مواضيع قضايا غامضة ثم مسحت ما قمت به و بدأت بالبحث عن دروس التصميم مع إني لست مصمما و بالفعل التأثير واضح و كررت التجربة مع لينكس

    على كل … من الجيد إنهم لم يحظروا سناب شات بالكامل و بغض النظر عن سبب المشكلة .. أعتقد إنها حلت

  8. ايه اليوتيوب أكيد معلومات الاستخدام مهمة عشان يعطيك اقتراحات لمقاطع وقنوات ممكن تهمك،،، تويتر وفيسبوك ايضا يعطونك اشخاص ممكن تضيفهم ويخصصون لك إعلانات معينة، كلها أو أغلبها تتجه لجانب واحد هو الاقتراحات،،،لكن سناب شات ما فيه اقتراحات!! السناب ما يقترح عليك أشخاص ممكن تضيفهم، ولا يعرض لك مقاطع عشوائية من ناس ما تعرفهم،،،القصص اللي بتشوفها من ناس انت ضايفهم ما تتأثر بالاستخدام،،والقنوات أيضا هي نفسها تقريبا عند الجميع، مثلا شوف عندك بتلقى Mashable , IGN, br, Sweet هي نفسها عن الأغلبية، وحتى لو في قنوات خاصة بدول معينة إذا كانت موجودة عندنا بكون نفس المحتوى، ما بكون محتوى خاص بالعرب مثلا،،حتى اللايف تلقاه موجود في موقع الشركة الرسمي واذا دخلت في التطبيق بتلقى نفس اللايف موجود، ما عطوني لايف خاص بحسب استخدامي،،،،في موقع الشركة ذكروا ان الكوكيز يستخدمونها لدواعي الأمان ولحفظ تفضيلاتك بالنسبةوللاعدادات واللغة مثلا وعشان يعرفون أكثر الخصائص المستخدمة في التطبيق وهكذا،،،،المهم يا أخوي محمد أنا فاهم الفكرة اللي انت تبي توصلها لكن الله أعلم أنا من اللي أشوفه ان طريقة استخدام السناب مختلفة جدا عن الشبكات الاجتماعية أو حتى اليوتيوب،،في المستقبل ايه يقولون بتكون في إعلانات واقتراحات لناس ممكن تتابعهم،،لكن بالنسبة للمحتوى غير الجيد القادم من القنوات فهو قادم بشكل مباشر للجميع،،هذا والله أعلم،،،أحس طولنا كثير ههههه،،تقبل تحياتي أخوي محمد وآسف ان بدر مني أي ازعاج او غلط،السلام عليكم :)

  9. لا أحاول الوصول لشيء … لكن هذا ما وضحه موقع support الخاص بسناب شات … على كل أنا لست من مستخدمي سناب شات … و شكرا للتوضيح أما أي إزعاج لا العفو ما حكيت شي غلط :)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى