لعبة Pokémon Go تضيف 9 مليارات دولار إلى قيمة شركة نيتندو

pokemon-go

واحدة من قصص النجاح المباغتة والتي لم تكن تتوقعها وتتحضر لها. إنها لعبة Pokémon Go الجديدة التي انطلقت مؤخراً في عدد محدود من دول العالم ولاقت شعبية كبيرة للغاية ما دفع بسهم شركة نيتندو إلى أقصى مستوياته منذ أعوام.

وعند إغلاق سوق طوكيو للأسهم فقد وصلت قيمة شركة نيتندو السوقية إلى 28 مليار دولار أي أعلى بتسعة مليارات دولار من فترة قبل إطلاق اللعبة. وهذه ليست النهاية حيث يتوقع أن تواصل الشركة كسب نجاحات اللعبة مع إطلاقها في العديد من الدول وتوالي التحديثات عليها لاحقاً.

ومن المتوقع خلال الأيام القليلة القادمة أن تتاح اللعبة في أوروبا والمملكة المتحدة وبعض دول آسيا مثل اليابان. وبحسب رويترز فإن اللعبة وصلت إلى 5% من كل أجهزة أندرويد في أمريكا مع أنها انطلقت منذ أسبوع فقط ما يجعلها أكثر شعبية وانتشاراً من تطبيقات شهيرة مثل Tinder للتعارف. وعلى مستوى عدد المستخدمين النشطين فقد وصل إلى عدد أعلى مما لدى تويتر على الرغم من أن عمرها عشرة أعوام!. كما يقضي المستخدم وسطياً 43 دقيقة في اللعبة يومياً باحثاً عن البوكيمونات لاصطيادها.

وتصدرت اللعبة متجر تطبيقات آبل خلال 4,5 ساعة فقط من إطلاقها وهو رقم قياسي لم تحققه أية لعبة تم إطلاقها مؤخراً. ومع أن اللعبة مجانية إلا أنها توفر عناصر يمكن شراؤها بالتالي حلت في المركز الخامس في الولايات المتحدة كأكثر التطبيقات ربحية وتأتي مباشرة بعد ألعاب شهيرة وقديمة مثل كاندي كراش و كلاش اوف كلانز.

هذه ثاني لعبة للهواتف المحمولة تطلقها نيتندو بعد لعبة Miitomo التي لم تحقق مثل هذا النجاح. وبعد تعثر جهاز الوي يو، هل تعود نيتندو لصدارة صناعة الألعاب عبر ألعاب الأجهزة الذكية؟.

المصدر

Pokémon Go لعبة اصطياد البوكيمونات التي تشغل العالم

 

تعليقات عبر الفيسبوك